• ×

12:07 مساءً , الخميس 23 سبتمبر 2021

حكم غيابي بسجن يحيى الحوثي 15 عاماً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - جابر المعيني ::

قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في قضايا امن الدولة والإرهاب بصنعاء غياباً امس السبت بالسجن 15 عاماً ضد يحيى الحوثي عضو البرلمان اليمني واللاجئ السياسي في ألمانيا تبدأ من تاريخ القبض عليه.

وقد دانت المحكمة قي الحكم الذي أصدره القاضي محسن علوان رئيس المحكمة يحيى الحوثي المسؤول السياسي لحركة المتمردين الحوثيين في اشتراكه في عصابة مسلحة قادها في عدد من مناطق الجمهورية ورفع شعار الدين بدون وجه حق ضد الدولة وأمنها واستقرارها، معدا لها الوسائل اللازمة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات ووسائل النقل وأجهزة الاتصالات والذي نتج عنها مقتل عدد من الجنود والمواطنين من النساء والرجال والأطفال والشيوخ وتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة والاعتداء على السلطات الدستورية، بحسب ما جاء في قرار الاتهام.

وبين الحكم أن الحوثي شقيق عبدالملك زعيم الحوثيين انه كان يخطط لاغتيال شخصيات اجتماعية يمنية ودبلوماسية منها السفير الأمريكي بصنعاء إلى جانب تحريضه المغرر بهم من حركته بعدم الانقياد للقوانين وإذاعة أنباء وأخبار مغرضة لتعكير السلم والأمن العام.

وجاء في حيثيات الحكم أن يحيى الحوثي الذي سحبت منه الحصانه البرلمانية استعان بجهات خارجية وعناصر معادية للاستقواء بهم ضد الدولة لمده بالدعم المالي لتنفيذ مخططهم الإجرامي.
يذكر أن يحيى الحوثي لآجئ في ألمانيا من بعد إتفاق الدوحة الذي أعطاه الحق في الهرب خارج اليمن وتسليمه 20 مليون دولار من دولة قطر , أي حوالي 4 مليار ريال يمني .
بواسطة : المدير
 0  0  1541
التعليقات ( 0 )