• ×

08:47 مساءً , الإثنين 13 يوليو 2020

ثلوج وصقيع وأمطار على الشمـــال .. والضباب يعطل حركة السير في منطقة جـــازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز:عبدالله الثوري السبيعي (متابعات)
عاد الصقيع ليضرب مناطق شمال المملكة من جديد، وأشارت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى انخفاض مستمر سيطرأ على درجات الحرارة على شمال وشرق ووسط المملكة مع نشاط في الرياح السطحية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية. وفي طريف وصلت درجات الحرارة إلى أقل من درجتين تحت الصفر، فيما سجل تساقط للثلوج في المنطقة حال دون خروج المواطنين حيث بدت الشوارع شبه خالية.

كما تجمدت المياه في الطرقات مع نزول ضباب كثيف أدى إلى توقف حركة السير على طريق الشمال الدولي. أما في القريات، فقد اكتست المرتفعات القريبة منها بالبياض جراء تساقط الثلوج على المنطقة، فيما سبقت الثلوج زخات من المطر استمرت ساعات طويلة على المحافظة.

إلى ذلك أدى الضباب الكثيف الذي لف المرتفعات الجبلية الشرقية بجازان إلى توقف حركة السير على الكثير من الطرقات الجبلية، وواجه التلاميذ والمعلمون صعوبات في الوصول إلى مدارسهم، وفضل الكثير من الأهالي البقاء في منازلهم في ظل تدني وانعدام الرؤية حتى ينجلي الضباب بينما اضطر البعض إلى المغامرة ومواصلة السير. وصاحب هذه الأجواء انخفاض شديد في درجات الحرارة، بينما تساقطت زخات المطر منذ ساعات الصباح الأولى. وكان الدفاع المدني بجازان قد حذر من هطول الأمطار والابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية والمنحدرات الجبلية والسير بالأقدام في تلك المواقع.
بواسطة : المدير
 0  0  2107
التعليقات ( 0 )