• ×

10:58 صباحًا , الخميس 23 سبتمبر 2021

خبر عاجل : الحكومة السعودية تدرس إمكانية إعادة توطين سُكان الخوبة والقرى التي تقع شمالها في مساكنهم الاصلية.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بعد القضاء على المتسللين وتطهير كافة الأرضي السعودية منهم .
جازان نيوز : خاص
تحدثت مصادر مطلعة لصحيفة منطقة جازان الإخبارية \"جازان نيوز\" عن شروع الحكومة السعودية ، في دراسة إمكانية إعادة توطين سكان محافظة الخوبة [ 30كلم شرق محافظة أحد المسارحة] والقرى التي تقع شمالها في مساكنهم الأصلية .

وأفادت تلك المصادر \" التي طلبت عدم ذكر أسمها \" أن قرار عودة السكان لمنازلهم الأصلية في كل من الخوبة والقرى المجاورة من جهة الشمال، ربما يصدر خلال شهرين من الآن ، ولم يتسنى للصحيفة الحصول على تأكيدات من مصادر مسؤولة ذات علاقة حتى وقت إعداد هذا الخبر .

بواسطة : المدير
 15  2  10196
التعليقات ( 15 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-06-2010 05:52 مساءً عبده محمد جارج :
    طيب ليه مو الملك الله يحفظه وجه بانشاء عشرة الاف وحدة سكنية وانت تبغون ترجعون الناس لاماكن مدمرة وريحة البارود ومخلفات الحرب ماتروح الا بعد كم سنة وانتم تبون الرجوع خلال شهرين
    • #1 - 1
      02-06-2010 08:23 مساءً عابر .. :
      ديراهم واحق لهم والبنا لم يبتدا بعد بمكان الدوله اعده اعمار القرى افضل
    • #1 - 2
      02-06-2010 11:33 مساءً أبو علي :
      سلام الله على الجميع وبعد
      أقول (( من يصف الدواء ليس كالمتداوي )) شتان بينهما ..
      والخبر على ما فيه من جس نبض لأبناء الحرث هل يرضون بأرض غير أرضهم ؟؟
      بقدر ما فيه من بوادر بشارة لهم ....
      (( جارج )) لا أعلم من أي الجراجات أنت قدمت فلا يوجد في منطقتنا على حد علمي
      أي جراج ام هو اسم في الاصل اعجمي من جورج واستوطنتم بديارنا لا أعلم ؟؟؟
      وكلا الامرين يفيد بأنك لا تمت إلى أحاسيس الموضوع بصلة ؟؟؟
      وأقول أن من نشأ في أرض الحرث لا يرضى بغيرها .......
      وفكرة إقصاء أبناء المنطقة عن هويتهم أمر في غاية الخطورة
      اجتماعياً ونفسياً وفكرياً ...
      حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين أبعد ما تكون عن مثل هذه الأمور
      وأبناء الحرث خرجوا طاعة لولي الأمر فلا والله لا خوفاً ولا رضى بأرض غير أرضهم .
      وهنا نقطة مهمة لو قرر عدم عودة أبناء الحرث لديارهم فهنا نقول :
      بأن الحوثين قد حققوا مكسباً على أرض الواقع بأن هجّروا محافظة بأكملها
      وهذا ما لا يرضاه أحد بعد هذه التضحيات التي قدمت .....
      ودمتم ......
  • #2
    02-06-2010 06:25 مساءً فتى الحرث :
    كم اسعدني الخبر الرجوع الى ديارنا

    ما في احسن من ارضك
  • #3
    02-06-2010 07:20 مساءً الهزازي :
    ان شاء الله يكون الخبر صحيح .

    واللي يقول قرى مدمره وزي ذا الكلام ترا الخوبه نفسها ماطاحات فيها ولا رصاصة

    اللي يعرف المنطقة زين المعارك كلها محصوره في الجابري ، واقرب قرية من الخوبة

    وقعت فيها المعارك هي الغاوية وهي التي منازلها شبه مدمره

    تحياتي وان شاء الله يكتب لنا العوده بعد هذا النصر...
  • #4
    02-06-2010 07:22 مساءً ابن الخوبه :
    والله يا عبده جارج مو انت الي نزحت ولا حسيت المعاناه الي من الخوبه --- استغلال من اهل الشقق المفروشه وبعض ضعاف النفوس وبعدين من قال ان اهل الخوبه يبغون المساكن لانها بعيده من الخوبه المهم انا محد راح يفرط لوبشبر من ارضه
    • #4 - 1
      02-08-2010 11:02 مساءً أبو ثامر :
      الظاهر الأخ عبده محمد جارج ما عنده لا بيت ولا أرض ولا أي شيء يملكه في منطقه الحرث
      ويبغاله وحده سكنيه تضف وجهه فلا تلومونه يا أخوان ...
  • #5
    02-06-2010 07:24 مساءً المنتظر :
    أولا الحمد لله على كل ما صار ورب ضاره نافعه



    ثانيا/ عبده محمد جارج,,,,


    اذا أنت ما تبغى الخوبه بكيفك وهنيئا لك جميع الوحدات السكنيه !!!؟؟؟


    أهل الخوبه ما يبغونا أي مكان غيرها


    |
  • #6
    02-06-2010 08:53 مساءً الحمدي :
    والله اني فرحت لما شفت الخبر بس مدري عن القرى التي جنوب غرب الخوبه بمسافة 9كيلو متر اي الراحه وضواحيهاالتابعه لمركز القفل افيدوني جزاكم الله خير ،،،،،،،،
  • #7
    02-06-2010 09:32 مساءً هم مواطن نازح :
    الله يسمع منك يلي نقلت الخبروالله ان بشارتك هذي تسوى عندنا الكثيرالله يوفقك دنيا واخره كم اشتقنا لقراناومزارعنا وهواء الخوبه النقي وسهولها الخظراء واتمنامن اهلهاان يكون هذادرس لهم والابلاغ عن المجهولين واي شي يمس بوطنا الغالي راظين ببيوتنا الي عشناوتربينا فيها لانريدغيرهاا
    • #7 - 1
      02-06-2010 10:00 مساءً أبو زياد :
      وما المانع بأن تقام بعض الوحدات السكنية التي أمر بها ملك الإنسانية على أملاك النازحين إن كانت بعيدة نسبيا عن الحدود ؟! .

      فكلما اعيد النازحين قريبا من ديارهم أكثر كلما كان الأمر أفضل من الناحية الإجتماعية والطبغرافية .
  • #8
    02-07-2010 12:29 صباحًا ابو عبدالله :
    أحترم جميع وجهات النظر .... ويمكنني القول بما يلي :
    1ــ ولاة الأمر همهم الأول و الأخير الحفاظ على المواطنين من أي سوء يمسهم , وجعلهم في مناطق أمنه و تعويضهم .
    2 ــ القضاء على عمليات التهريب و ما يدخل تحتها من أمور.
    3ــ تأمين الحدود و خاصة في المناطق الوعرة حتي لا تستغل لأغراض أخري .
    4 ــ انشاء منطقة عسكرية مجهزة بكافة الإمكانيات لتكون حصنامنيعا حتي لا يتكرر ما حصل.
    5 ــ قطع كافة الإمدادات و الطرق التي حصل من خلالها المتمردود الحوثيون على المواد الغذائية و الأموال من داخل الأراضي السعودية تحت مسمي التجارة و الأسواق (سوق الخوبة )
    6ــ انشاء منطقة عازلة بين الحدود حتي لا تستغل القري المتجاور من قبل بعض ضعفاء النفوس .
    7 ــ تغليب لغة العقل على العاطفة .
  • #9
    02-07-2010 11:28 صباحًا فهد :
    ,وللة لويعطوني جيزان بكلها ماشوفها تسوى شارع من الخوبة الخوبة الروح وروح الروح ارجع واعطي نص عمري يارب يارب يارب يارب رجعنا الي الروح واللة اني جسد من غير روح ارجو من الدولة اللة يحفظها ان ترجعنا في اقرب اقرب وقت ماعاد قادين اكثر من الحالة الي عايشنها شوق شوق للحبيبة الخوبة
  • #10
    02-07-2010 01:32 مساءً خاااااااص :
    لاتسون سالفه ياأخوان

    إللي باع ارضه مافيه انتماء لوطنه...
    وفي اشخاص احتفظ باسمائهم ممن باااااااااااع...

    الله المستعان.








    خاص،
  • #11
    02-07-2010 03:05 مساءً هادي :
    اجل على كذا كل اللي انقال كلام في كلام لاوحدات سكنية ولا مدينة عسكرية ضروررررررررررررررررررررروي نرجع لديارنا وضررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررروري جدااااااااااااااااااااااااااااا المدنة العسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسكرية
  • #12
    02-07-2010 09:15 مساءً قرية الغاااوية :
    إن شاء الله الرجعة قريبة بحول لله


    الله لا بيارك في أهل الشقق أكيلة الحرااااااام

    الحمد لله على عزة نفوسنا


    وشفنا الأخوة ,,,,,,,, من جد على أصوووولها (( ياليت ماكانت أخوة))


  • #13
    02-08-2010 03:20 مساءً عزوز666 :
    ياناس اكيد مافيه احد الا يبغى يرجع لديرته وبيته.
    بس هذي منطقة حرب واكيد انها ملغمه يعني ماراح تنظف بين يوم وليله واكبر دليل المقدم اللي انفجر فيه لغم الاسبوع الماضي وكمان الرقيب اللي انفجرفيه اللغم الاسبوع هذا.
    انا ودي ارجع اليوم قبل بكره بس لاتنسوا ان ديرتنا منطقه جبليه واكثر اوقاتنا نكون اما نتنزه في الجبال او نرعى اغنامنا في الجبال وهذي كلها مناطق احتمال تكون كلها ملغمه .مثل ماصبرنا الفتره اماضيه لازم نصبر حتى تكون ديارنا آمنه ونظيفه حتى نرجع اليها بسلام واطمئنان.
  • #14
    02-08-2010 03:24 مساءً علي :
    اهل مكه ادرى بشعابها
    واهل الخوبة هم اعرف الناس بديارهم
  • #15
    03-07-2010 10:25 صباحًا أبومعاذ :
    الحكومه حفظها الله تحاول قطع دابر التهريب في الخوبه وما جاورها , والعسكر سيحلون مكان السكان الأصليين .


    يعني تهريب مافيه