• ×

09:46 صباحًا , السبت 7 ديسمبر 2019

التربية الأولوية لسنة التقديم في حركة النقل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 التربية الأولوية لسنة التقديم في حركة النقل

متابعات :
أصدرت الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التربية والتعليم بياناً توضيحياً حول عنصر سنة التقدم للحركة الخارجية للمعلمين والذي تم استحداثه هذا العام، وذلك بعد العديد من استفسارات المعلمين وتساؤلاتهم حول هذا العنصر الذي اكتنفه كثير من الغموض بين أوساط المعلمين خلال الفترة الماضية.
وجاء في البيان التوضيحي من خلال نظام التبادل الإلكتروني ما يلي :
- عنصر (سنوات التقدم) هو عنصر من عناصر المفاضلة يتم ترتيب المعلمين في برنامج النقل الخارجي على ضوئه أسوة بالعناصر الأخرى.
- جميع المتقدمين للحركة هذا العام 1430/1431 سيحصلون على نقطة واحدة.
- جميع المتقدمين للحركة العام القادم 1431/1432 سيحصلون على نقطتين شريطة أمرين هما : (تقدمهم للحركة العام الحالي والعام القادم وتسجيل الرغبة الأولى نفس المسجلة حالياً).
- يقوم برنامج الحركة بترتيب جميع المتقدمين حسب عناصر المفاضلة المعلنة وستكون سنة التقدم هي العنصر الأول قبل النظر في باقي العناصر.
- في حال تغيير المعلم رغبته الأولى العام القادم سيفقد عنصر سنوات التقدم وسيبدأ من جديد بعد من حافظ على ثبات الرغبة الأولى.
- يقوم برنامج النقل بالبحث عن الاحتياج للمعلم الأول في المفاضلة في جميع رغباته المسجلة ولن ينتقل للمعلم الذي يليه حتى يكمل كامل الرغبات وان وجد له احتياج في الرغبة العاشرة فسوف ينقل اليها حتى وان كان المعلم الذي يليه في المفاضلة قد قام بكاتبها رغبة أولى.
تصرف خاطئ
ونوهت الوزارة إلى ما يقوم به بعض المعلمين بالبحث عن المحافظات التي بها احتياج أو يتوقع أن بها احتياج ومن ثم يقوم بكتابتها كرغبة أولى وهذا تصرف خاطئ وقد يلحق الضرر بالمعلم نفسه، كما أن التوقع لمحافظة محددة قد يكون غير صحيح لعدم الانتهاء من رصد الاحتياج ولكون برنامج النقل الخارجي مازال يستقبل طلبات من المعلمين، وقد يتوقع المعلم أن بعض المراكز لايوجد بها احتياج ومن ثم يظهر بها احتياج كبير وقت إجراء حركة النقل الخارجي نتيجة خروج معلمين منها إلى محافظات أخرى.
بواسطة : المدير
 3  0  1462
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-05-2010 09:09 صباحًا خالد :
    خبر قديم
  • #2
    02-05-2010 01:55 مساءً مظلوم :
    الله لا يوفق صاحب هذا النظام الجديد
    ويجعل ذنوب جميع المعلمين والمعلمات في العالم في ميزان اعماله
  • #3
    02-06-2010 04:18 صباحًا ممدوح الحربي :
    كان من زمان زوجتي تقدم نقل الى جده ونحن من سكان جده الاصلين وديرتي تبعد عن جده 25كم تقريباً وابي وابو زوجتي واجدادها من مواليد جده حي بني مالك وهي تطلب نفس الطلب الرغبة الاولى جدة منذو احدا عشر سنة ولم تنقل مع العلم انا تقديراتها ممتاز بفضل الله وهي خريجة كلية المعلمات بجده وبتقدير جيد جداً وتنقل المعلمات الاتي أصغر سنن بكثير من معلمات المعاهد من اول سنة تطلب النقل وهي ليست من أهل جده لمجرد الرغبة في الهجرة لجده ومن اول سنة لاانها اقدم في التعين و ببساطة تخرجة بشهادة تعادل المتوسط او الثانوي ثم خدمها الشرط الخبيث الذى حرم بنات جده من التعين لانهن ليستطعن اثبات انهن من اهل الضواحي البعيدة فيتعين غيرهن ثم ينقل الى جده وحرمن بنات جده من ذلك وياليت احد المسئولين يجري دراسة لمعلمات جده ويقيسها على المدن الكبرى في بلادنا الغالية سيجد أن 90% من غير سكان جده الاصلين من حضرها وباديتها ومن تقديرات المقبول والمعاهد قليلت التعليم والكفائت الحقيقية من بنات جده والحاصلين على البكالوريوس وبتقديرات ممتاز وجيد جداً في البيوت قد يأسن من ان يكون معلمات فتجد ان بنات جده في البيوت واغلبهن محتاجات و بنات القبائل من المنطقة الجنوبية المحترمات معلمات في جده ويمتلكن الرواتب والبيوت اللهم لاحسد ولكن العدل مطلوب يا وزارة التربية والتعليم واعلم ان هذا لن ينشر والله المستعان
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:46 صباحًا السبت 7 ديسمبر 2019.