• ×

07:40 مساءً , الإثنين 21 يونيو 2021

شركات وطنية تعلن عن وظيفة شاغرة ضاغط نفايات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : متابعات :. 
عمدت بعض شركات النظافة إلى طرح وظائف جديدة تحمل مسمى «ضاغط نفايات» لاستقطاب الشباب السعوديين وذلك في خطوة تعتبر الأولى من نوعها والتي تنفذها شركات لتفادي آلية «النطاق الأحمر».

وفي هذا السياق أعلنت شركة متخصصة في النفايات في مكة المكرمة عن توفير وظائف لـ 15 عاملا سعوديا بمهنة ضاغط نفايات براتب شهري قدره 2000 ريال مبينة أن العمل سيكون مريحا إضافة إلى طلبها موظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة على وظيفة سكرتير ومحاسب براتب 3000 ريال.

وقال وائل حامد مدير شركة للنفايات أن شركته تسعى من خلال هذه الآلية إلى تنفيذ آلية وزارة العمل التي تشترط أن تصل نسبة الموظفين السعوديين إلى 50 في المائة من نسبة العمالة الوافدة في المؤسسة، الأمر الذي يتوجب معه توظيف عدد أكبر من المواطنين، موضحا أنه يفضل أن يكون جميع الموظفين لديه من الكوادر الوطنية إلا أن مهام العمل لا يقبلها أي شاب سعودي الأمر الذي سبب لي الكثير من الإحراج.

وبين أن الشركة اهتدت إلى استقطاب شباب يعملون في مهنة ضاغط نفايات وهي من المهن التي أوقف الاستقدام بها نظرا لتوطينها.

وفي موازاة ذلك أوضح مصدر في مكتب العمل والعمال في مكة المكرمة أن قرار رفع رخصة العمل إلى 2400 ريال على المنشآت التي يزيد فيها عدد العمالة الوافدة عن العمالة الوطنية لم يتم استثناء أي مؤسسة منها، لافتا إلى أن القرار ملزم لجميع المؤسسات التي لم تحقق نسبة السعودة المطلوبة.





3
بواسطة : المدير
 0  0  3039
التعليقات ( 0 )