• ×

05:54 صباحًا , الأحد 12 يوليو 2020

مطيع البطين لـ "حمد بن جاسم ": " هل تبخر وعدكم بتحويل 700 مليون دولار من أرصدة نظام بشار للائتلاف بعد تشكيله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمَّان - مفيد شرف الدين : 

وعد رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جبر بن بن جاسم آل ثاني بتحويل أرصدة النظام السوري بدولة قطر والتي تبلغ 900مليون دولار للائتلاف السوري حال تشكيله .

أوضح ذلك المعارض السوري و عضو المجلس الوطني السوري السابق مطيع البطين بموقعه الرسمي على الانترنت , بقوله : "وعد رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم منذ اكثر من شهرين قبل الاعلان عن تشكيل الائتلاف وبحضور وزير الخارجية الاماراتي واعضاء المكتب التنفيذي للمجلس الوطني وغيرهم سألت رئيس الوزراء القطري الذي كان مصرا على تشكيل الائتلاف عن التغير الذي سنراه بعد تشكيل الائتلاف سالته عن التغير في موقف الدول التي تسمى صديقة فأجابني : " ان التغير سيكون سريعا وعلى رأس ذلك الدعم بمختلف انواعه ومنها الدعم المالي القوي ".

وأضاف البطين : " وتشكل الائتلاف ومضى اكثر من شهرين ولم نر وفاء بهذا الوعد المعاناة تزداد على كل الصعد للاجئين والجرحى والداخل وقد قال رئيس الوزراء ان لديهم900 مليون دولار ارصدة لنظام الاجرام وهي من حق الشعب السوري وانهم سيفرجون عنها بعد تشكيل الائتلاف وحتى الان لم نر تنفيذا لهذا الوعد . وموجها حديثه لحمد بن جاسم : "نحن لا نريد ان تجودوا علينا بل نريد مالنا وحقنا حق شعبنا الذي يقاسي الان كل المحن .

ويسخر البطين من رئيس المكتب الاعلامي السابق للمجلس الوطني ثناءه على الوزير العطيه ومواقف قطر بقوله : " هذا ثناء على امر غير واقع فاذا كانت قطر انفقت 200مليون دولار فلقد بقي 700مليون دولار من رصيد يعود لشعبنا في سورية عند قطر .

وأعرب البطين عن امتعاضه من موقف قطر ومن موقف من أثنوا على دورها بقوله : "اذا كان هذا هو سلوك حكومة قطر والتي تبدو من اقرب الاصدقاء للشعب السوري فما هو الحال مع غيرها الدول التي تقول انها صديقة للشعب السوري عليها ان تعطي هذا الشعب ماله لا ان تتكلم انها داعمة وهي لا تعطي الا اقل القليل في حين ان لديها ارصدة مكدسة هي من حق هذا الشعب الذي هو الان احوج مايكون الى تلك الاموال.

ويختتم مناشدا رئيس الوزراء القطري : " الوفاء بالوعد ياسيادة رئيس الوزراء امر من صميم ديننا وعروبتنا واخلاقنا ننتظر هذا الوفاء بعد مرور اكثر من شهرين على وعدكم ".
1
بواسطة : المدير
 0  0  1741
التعليقات ( 0 )