• ×

07:22 صباحًا , الإثنين 25 يناير 2021

ولي العهد يوجه الغرف التجارية برفع تقرير عن تأثيرات قرار رسوم العمالة 2400 ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : 

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، مجلس الغرف السعودية برفع تقرير له عن التأثيرات التي رصدها المجلس إزاء قرار وزارة العمل القاضي برفع كلفة العامل الوافد إلى 2400 ريال سنوياً.

وكشف وفد من مجلس الغرف خلال لقاء عقده مع الأمير سلمان مؤخراً، وفقا لـ "عكاظ"، عن أن ولي العهد أكد أنه سيتابع القضية بنفسه لتفادي السلبيات، مشيراً إلى أن الأمير سلمان شدد على أن الأهم هو تأمين الاستقرار للمواطنين، والمحافظة على مصلحة الوطن.

وأكد الوفد أنهم سيطلبون إخضاع القرار للمزيد من الدراسات العميقة حتى تكون النتائج مناسبة لحاجة السوق المحلية ووضعها، بما لا يلحق الضرر على القطاع الخاص، وفي المقابل يقلص من أعداد العمالة غير السعودية، ويدعم توظيف السعوديين.
1
بواسطة : المدير
 5  0  1653
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-15-2013 02:12 صباحًا جيزاني صميم :
    قرار ينطبق عليه المثل الشائع (( جا يكحلها عماها )) الزيادة تدفع من جيب المواطن البنقالي الي كان يغسل السيارة بــ50 ريال زود علي 20 وصارت 70ريال وانا يا ادفع يا مايغسل والسبب تخطيط وزارتنا الموقره في تخفيظ العماله ... والله ماحد بيطلع منهم خارج البلد لأنهم مسوين عصابه على المواطن وكلمتهم وحده يعني رحنا وطي
  • #2
    01-15-2013 10:13 صباحًا خالد الحكمي :
    تستطيع وزارة العمل استنزاف المواطنين بطريقة احترافية كما نجح من قبلها المرور في تطبيق نظام ساهر الأشد بطشا من وزارة العمل

    فهنيئا لنا بكل وزارتنا التي تعمل ليل نهار لاستصدار قرارات جديدة تصب في مصالحنا
  • #3
    01-15-2013 01:29 مساءً المؤرخ :
    اعتقد مبلغ 2400 مبلغ قليل المفروض يضاعف المبلغ ويكون 4800 كذا صح
    وهذا يكون في صالح المواطن عندما يفرض هذه الرسوم تقل العمالة الوافدة وكذا يستفيد
    المواطن معقول 2400 تؤثر على بنغالي واقل واحد يكون دخلة في الشهر 30000 الف ريال
    2400 ماتكون الا شعره من جلد بعير اللي زعلهم القرار المرتزقة وهم المتسترين من يضعون
    اسمائهم في لوحة وتوضع في صدر المحل هؤلاء يضرون انفسهم الدولة اعزها الله تفكر في ما يفيدالمواطن وبعض المواطنين يركضون وراء الفتات ما يتفضل به المقيم ويرميه لهم.
  • #4
    01-16-2013 04:04 صباحًا خالد الحكمي :
    تستطيع وزارة العمل استنزاف المواطنين بطريقة احترافية كما نجح من قبلها المرور في تطبيق نظام ساهر الأشد بطشا من وزارة العمل

    فهنيئا لنا بكل وزارتنا التي تعمل ليل نهار لاستصدار قرارات جديدة تصب في مصالحنا
  • #5
    01-24-2013 05:30 صباحًا مواليد المملكه :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وش ذنب المواليد في مثل هاذي القرارات نرجو من الامير سلمان ولي العهد حفظه الله ان يتصدا لمثل هذه القرارات الضالمه وهي في الاول والاخير مضره للمواطن والمقيم ونسأل الله ان ينجينا جميعا من من مثل هاذي القرارات الظالمه وشكرأ وحسبي الله