• ×

01:00 مساءً , الإثنين 28 سبتمبر 2020

مديرية المياه بمنطقة مكة المكرمة تحقق في مشروع مياه تكلَّف 12 مليوناً ومتعطل منذ 8 سنوات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز 

شرعت مديرية المياه بمنطقة مكة المكرمة بالتحقيق في شكوى عدد من سكان المخطط الثاني بالليث من عدم الاستفادة من مشروع للمياه تم إنشاؤه قبل ثماني سنوات لخدمتهم على الرغم من أن خطوط المياه تقف أمام منازلهم.

وكان السكان قد أوضحوا في شكواهم لمحافظ الليث محمد بن عبدالعزيز القباع أن أسعار صهاريج المياه أثقلت كواهلهم، فيما لم تتم الاستفادة من المشروع بسبب وجود عيوب فيه، متمثلة في الأدوات المستخدمة مثل الصمامات والبرايز والمحابس، حيث إن جميعها تجارية ومن النوع الرديء.

وقالوا وفقا لاخبار24 إن فرع المياه بالليث قد أجرى تجربة استمرت يومين لضخ المياه عن طريق هذا المشروع الذي بلغت تكلفته 12 مليون ريال والذي يخدم أكثر من 800 منزل، إلا أن التجربة باءت بالفشل بعد أن امتلأت شوارع المحافظة بالمياه بسبب التسرب الكبير الذي أحدثته خطوط المياه بالمشروع في أكثر من موقع، وتم إلزام الشركة المنفذة للمشروع حينها بإصلاح جميع الأعطال الموجودة التي تسببت في تعطل المشروع وعدم الاستفادة منه لأكثر من ثماني سنوات.

الجدير بالذكر أن محافظ الليث كان قد أحال الشكوى لفرع المياه بالليث الذي بدوره أحالها لمديرية المياه بمنطقة مكة المكرمة للاستفسار عن أسباب عدم تشغيل المشروع.

5
بواسطة : المدير
 0  0  1382
التعليقات ( 0 )