• ×

12:15 صباحًا , الثلاثاء 14 يوليو 2020

[فيديو] الشيخ الطريفي رسم "2400"ريال على العمال من كبائر الذنوب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - يوتيوب : 
أوضح الشيخ عبدالعزيز الطريفي أن فرض وزارة العمل رسوما ميلغ "2400"ريالا سنويا على العمالة الوافدة يعتبر من أكل أموال الناس بالباطل ومن كبائر الذنوب.

وأشار في حديث له على برنامج "فتاوى مع أهل العلم" بثته قناة درة الفضائية: "لو أن هذه المبالغ كانت تؤخذ مقابل عمل أو خدمات تقدمها جهة العمل فهي كعقد متبادل بين اثنين، ولكن هذا المقابل يؤخذ من جهة الخدمات، من تجديد الأوراق ونحوها وهي أمور سنوية وأوراق يسيرة لا تتكلف بضعة ريالات".

واعتبر الطريفي أن هذه الأموال بوضعها الحالي هي من المكوس المحرمة التي حذر الله منها، و بأن المكوس هي ما يؤخذ من أموال الناس بغير طيب نفس أو من غير أن يُعطَوا مقابلاً"، مؤكداً على أنها من الأمور الخطيرة التي حذر الله منها, وأن القرار مؤداه أكل أموال الضعفاء من العمال الذين لا تصل رواتبهم إلى ألف أو ألفي ريال ونحو ذلك, منوها إلى أن ذلك الأمر منهي عنه وأن الله أرسل بعض رسله لمعالجته في أمم سابقة.

ونبَّه الشيخ الطريفي ان القرار يؤدي إلى وصول أموال بصورة محرمة إلى خزانة الدولة, وأنها ظلم لحق بالعامل أو على المستهلك حال ارتفاع وغلاء الأسعار، معتبرا القرار شعبة من شعب الضلال في وقت الدولة فيه ليست بحاجة لمثل هذه الأموال وتنعم بالخير والأمن والاستقرار.

1
بواسطة : المدير
 3  0  1505
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-02-2013 11:31 مساءً فقير السنوات :
    وعاطلين الي لهم عشرون سنة ومقطعون الرزق ليس من كبائر ياالشيخ والله حلال لاننا سعوديون .والله ماتعرفوا تفرقوا بين حلال والحرام انتم العلماء تضيعكم الدولة الشعب بسكوتكم على المواطن الفقير عاطل .
  • #2
    01-03-2013 03:41 مساءً ابو فراس الحمداني :
    ماشاء الله واكثر من 2000000 عاطل من المستحبات سبحان الله مالكم كيف تحكمون.
  • #3
    01-05-2013 08:04 صباحًا ابوفهد :
    يا رجال ارتاح ولا عشانك تاجر ومحلات مافكرت غير بالعمال الي عندك
    خاف ربك فيه مليون عاطل