• ×

08:39 صباحًا , السبت 25 سبتمبر 2021

أمهات يؤكدن على ضرورة تمكينهن من حقوقهن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : ابتسام مهدي - خان يونس :. 
طالبت مجموعة من الأمهات المشاركات في ورشة عمل حول حقوق المرأة بضرورة نشر التوعية والتثقيف القانوني والشرعي بحقوقهن في كافة المجالات وخاصة الميراث.

وأكدت المشاركات في ورشة العمل التي نفذتها العيادة القانونية الثامنة التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر ضمن مشروع الكرامة الإنسانية والحق في التنمية في مجال التطبيق 'العدالة الآن ' الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP،في روضة كراميش مالك النموذجية ببلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، على ضرورة تمكينهن من حقوقهن ، بتعزيز القانون الذي يحمي المرأة الفلسطينية، والعمل على غربة العادات والتقاليد من النظرة التقليدية للمرأة.

وقال المحامى محمود وافي من فريق العيادة القانونية الثامنة إن الورشة استهدفت الأمهات في المناطق المهمشة بهدف توعيتهم بحقوقهم وواجباتهم التي نص عليها القانون والشرع،في مواضيع الزواج والطلاق والميراث وتوضيح حقوق كل من الزوج والزوجة والآثار المترتبة عليها وربطها بمفاهيم الكرامة الإنسانية.

وبين وافي أن القانون الأساسي الفلسطيني قد نص على أن الحقوق والواجبات لكل فلسطيني على أساس عدم التمييز بين الجنسيين أو اللون أو الدين وقد فرض عقوبات بموجب قانون العقوبات 36 على كل من يعتدي على حرية وحقوق الآخرين.

و في ختام الورشة التي لاقت تفاعلا من قبل الأمهات وصت العديد منهن بضرورة نشر التوعية والتثقيف بحقوقهم وواجباتهم بشكل كبير وخصوصاً في المناطق المهمشة والتركيز على مواضيع الطلاق والميراث ومعاملة الأطفال.






3
بواسطة : المدير
 1  0  1467
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-02-2013 02:53 مساءً الريف الشرقي :
    يستاهلوا كل خير,,,