• ×

09:37 مساءً , الجمعة 10 يوليو 2020

بالصور : السفير السعودي بعمان في عرس احتفالي بمناسبة شفاء خادم الحرمين أحياه شعراء سعوديون وأردنيون عبر قناة سفن ستار

فاضت به سيول المعاني عذوبه حنا يا بو متعب لفينا نهنيك ........... تسلم لنا من كل شر وغوبه من غبت وعيون المخاليق تبكيك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - (دنيا الوطن) : 
بحضور سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بعمان الأستاذ فهد بن عبد المحسن الزيد وسعادة الوزير المفوض نائب السفير الدكتور حمد الهاجري ومسؤول الشؤون الإعلامية المستشار الأستاذ حسين السلامة والأستاذ شالح الحربي وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ وأصحاب المعالي الوزراء والأعيان وكبار المسؤولين ونخبة من الشعراء السعوديون والأردنيون وفنانين من المملكة الأردنية الهاشمية وجمعا من المواطنين الأردنيين جاؤوا ليعبروا عن مدى فرحتهم بشفاء خادم الحرمين الشريفين ونقل تهانيهم لسعادة السفير السعودي بعمان وذلك خلال البرنامج الجماهيري تعاليل والذي يقدمه الإعلامي حسن المحارمة عبر قناة سفن ستار الأردنية الممثلة برئيس مجلس إدارتها عطوفة السيد قاسم ارشيد .


كما قدم الحضور أسمى آيات التهاني لسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بعمان الأستاذ فهد بن عبد المحسن الزيد ولسعادة الوزير المفوض نائب سفير خادم الحرمين الشريفين بعمان الدكتور حمد الهاجري ولمسؤول الشؤون الإعلامية سعادة المستشار الأستاذ حسين السلامة ولرئيس القسم القنصلي المستشار عائش عبد ربه النفيعي ونائب رئيس القسم القنصلي سعادة الأستاذ محمد الوعلان ولرئيس شؤون الرعايا السعوديين ولرئيس الملحق العسكري سعادة العقيد سليمان بن حمد العسكر ولسعادة الأستاذ الدكتور محمد بن مفرح بن شبلي القحطاني الملحق الثقافي السعودي بالمملكة الأردنية الهاشمية وسعادة الاستاذ عبد الرحمن الصبياني ولسعادة المستشار الدكتور علي العباد والأستاذ عبد الله العسيري مدير مكتب سعادة السفير والأستاذ شالح الحربي مدير الشؤون المالية بالسفارة والاستاذ اسامة اتليلان وللأستاذ عمر أبا الخيل والأستاذ أشرف العنزي والأستاذ عمر جاسر ولكافة موظفي السفارة بعمان وكافة ملحقياتها بالأردن .


كما أوضح الاعلامي بسام العريان في كلمة ألقاها بهذه المناسبة قائلا : جاءت هذه الأحتفالية لتؤكد عمق واستراتيجية العلاقة الاردنية السعودية النموذجية وذلك بفضل العلاقات الاخوية والمتينة بين القائدين الكبيرين وحنكتهما سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وأخيه سيدي جلالة الملك عبد الله الثاني حفظهما الله ورعاهما وحرصهما المستمر على بث روح المودة والاخوة بين الاقطار العربية المختلفة ، ونتيجة لما تتميز به العلاقات الاردنية السعودية بشموليتها وتجانسها وانسجامها في كثير من المفاصل السياسية والاقتصادية والثقافية حيث تمكن البلدان بفضل منهجهما الوسطي المعتدل من تحقيق ثورات نهضوية في مختلف المجالات.
وان ما يميز العلاقات الاردنية السعودية عدا عن العلاقة الاخوية التي تربط بين القيادتين في البلدين الشقيقين هو التشابه والتقارب التام في مواقفهما ازاء القضايا العربية المصيرية وعلى رأسها القضية الفلسطينية. وأضاف الزميل بسام العريان قائلا "نحن في جوار طيب جدا" ، ان القرب الجغرافي بين المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية يلعب دورا مهما في تمتين العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين.



ودائما مرحب في الاردن بالشعب السعودي الشقيق وان هذه الاحتفالية تؤكد عمق العلاقات الثنائية المستمرة والمتواصلة بشكل يومي بين البلدين الشقيقين والقيادتين الحكيمتين"وان النمط السياسي العام للبلدين الشقيقين واضح ومتشابه يتسم بالاعتدال الذي هو عنوان السياسة الاردنية كما هو عنوان السياسة السعودية فلم يعرف عن أي منهما أي تطرف او غموض في أي محفل عربي او دولي.



وان هذا الاعتدال يصب في مصلحة الاسلام "فقد خلقنا الله امة وسطا ، وما تمسّك البلدين الشقيقين بالثوابت الاسلامية والعربية الا لخدمة الموقف الانساني وكذلك الموقف الاسلامي بشكل عام".



بالاضافة الى انه وطوال العقود الماضية تميز البلدان بحسن جيرتهما التي لم يكن لها مثيل على المستوى الإقليمي حيث انه وبالرغم من تشارك البلدين بما يزيد على 700 كلم من الخطوط الحدودية المشتركة إلا انه لم يسجل أي خلافات أو إشكالات حول هذه الحدود وبقي التعاون هو الصفة الغالبة على علاقة البلدين في مختلف المجالات وإن الأردن لا يمكن أن ينسى دعم السعودية له في احلك الظروف ، ولا ننسى مواقفها معنا ، فيما تشتد الأزمات الاقتصادية وإن كنا من دعاة المزيد من تقوية هذه العلاقات وتوسيع نطاقها وستبقى بإذن الله انموذجا نزيها بين الأشقاء".

هذا وقد أحيا الحفل الفنان الأردني بسام حاطوم ونخبة من الشعراء السعوديون والأردنيون والفرق الشعبية الأردنية من كافة المحافظات الأردنية كما حضر الحفل شعراء من دول مجلس التعاون الخليجي والشاعر السعودي المخضرم سعد هويمل السرحاني البلوي وكبار شعراء الأردن تقديرا وإجلالا وتعبيرا عن مدى فرحتهم بشفاء خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه ومن تلك الكلمات التي نادى بها بعض الشعراء :
يالله أنا رافع كفوفي وداعيك .......... تحفظ لنا فخر العرب والعروبة الغالي اللي له تحية وتبريك ........... فاضت به سيول المعاني عذوبه حنا يا بو متعب لفينا نهنيك ........... تسلم لنا من كل شر وغوبه من غبت وعيون المخاليق تبكيك ...... شوقٍ عصرها والنفوس مغلوبه انت الغلا يا مرحبا بك هلا بيك ........ شرفت منزال الحبيب ودروبه

وكلمات كثيرة من الشعر والتي بدأت من الساعة السابعة مساء يوم الخميس الى الساعة الحادية عشر ليلا الموافق 27/12/2012 ليلة الجمعه

كما أعرب سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بعمان الأستاذ فهد بن عبد المحسن الزيد عن شكره لما عبر عنه الجميع من مشاعر ودعوات صادقة داعيا المولى جلت قدرته أن يديم على خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الصحة والعافية

وفي نهاية الحفل دعا الجميع ان يحفظ الله المملكتين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية وسائر بلاد المسلمين وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظهما الله ورعاهما للشعب السعودي المعطاء وللأمة الإسلامية جمعاء.
image
image
image
image
image
image
image
image
image
1
بواسطة : المدير
 0  0  1382
التعليقات ( 0 )