• ×

07:47 مساءً , الخميس 27 فبراير 2020

الشيخ طلال السمير يؤكد وقوفه مع ثورة الشعب السوري ويشكر المملكة دعمها للشعب السوري.

نفخر بأن رئيس المجلس العسكري من أبناء قبيلة عنزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عمَّان - مفيد شرف الدين : 
كان لنا هذا اللقاء مع الشيخ طلال المتعب السمير نائب شيخ قبيلة ولدعلي في بلاد الشام فأهلا وسهلا بحفيد حريب الدول في بلاده أينما حل وودنا طرحنا بعض الأسئلة عليه بعد انضمامه للثورة السورية المباركة التي نسأل الله لهم فيها النصر والتمكين .

بداية كالمعتاد نود أن يعرفنا ضيفنا الشيخ طلال المتعب السمير بنفسه وبأسرة ابن سمير؟

أهلا وسهلا بكم وحياكم الله أنا طلال بن محمد بن متعب بن عناد بن مقاط بن فرحان بن محمد الدوخي ابن سمير نائب شيخ قبيلة ولد علي في بلاد الشام اما ماطلبته بشان التعريف بأسرة السمير فلا أستطيع الحديث عن أسرتي فكتب التاريخ والمستشرقين والرواة هي من تتحدث عن هذه الأسرة.

سمعنا بخبر الانضمام للثورة السورية نبارك لك انضمامك لقائمة الاحرار وماهي الخطوة القادمة لديك؟

بارك الله فيك ،الخطوة القادمة لدينا هي العمل على دعم الجيش الحر بما نستطيع في منطقة درعا وحوران و عدم اثارة الفتنة الطائفية بين المجتمع السوري التي لايقبلها أي مواطن ، لأن جميع الشعب السوري لحمة وطنية واحدة ولا عداوات بيننا وبين الطوائف الاخرى لأننا نعيش تحت سماء سوريا العروبة والكرامة والهدف اليوم أصبح واحد وهو مطلب الأغلبية والتنسيق مع الأخوان في مجلس القبائل وغيره من التنسيقيات التي تخدم المصلحة العامة سواء بالداخل أو الخارج وهذه خطواتنا الحالية والقادمة أن شاء الله .

البعض استغرب تأخر إعلانك عن الانشقاق مع أن المقربين لك يعلمون أنك من الداعمين للثورة من خلف الكواليس؟

أنا لست منشقا أصلا فلم أعمل بأجهزة الدولة حتى يطلق على هذا اللفظ ولكنني انضممت للثورة من واقع وضعي كشيخ لقبيلة له ثقلها في المجتمع السوري بل في الوطن العربي وقد سبق أن طالبت بالاصلاحات علنا على التلفزيون السوري الرسمي ولم نلمس أي استجابة من هذا النظام نحو الاصلاح بل رأينا الاتجاه نحو القتل والتعذيب والتشريد وتكميم الأفواه واتجهنا الى دعم الثورة سريا بعد فشل الاصلاحات والآن نؤكد دعمنا بشكل علني , لا ألوم من لايعرف هذا النظام جيدا فله الحق بالاستغراب والتعجب ولكن واقعنا وموقفنا يعرفه كل من حولنا.

أين تضع قبيلة عنزة ودورها في ثورة سوريا؟ وهل لديهم أعمال منظمة مشهودة بالنجاح؟

لها مشاركة بالثورة من بدايتها وأغلب أبناء قبيلة عنزة شاركوا في الثورة سواء في حلب أو في حمص أو في حوران أو في الرقة وغيرها من مدن سوريا ، وأغلب الأعمال المنظمة تكون في المجال القتالي والعميد سليم إدريس رئيس المجلس العسكري من أبناء قبيلة عنزة من ولد علي ,وهناك غيره من أبناء القبيلة مشاركون بالمال والرجال وهم وسط ميادين القتال.
هل لولد علي بسوريا دور في هذه الأيام بثورة سوريا ؟

نعم يوجد منا ضباط وعناصر من الجيش الحر وهم جزء من المجتمع السوري ويرفضون الظلم والقتل والاضطهاد وتراهم في ساحات القتال وكم من شخص استشهد منهم في ساحات القتال ومانحن إلا جزء من هذا المجتمع سرنا مايسرهم ويسوؤنا مايسؤهم فطبعا لنا مشاركات ودور بهذه الثورة المباركة.

هل تعتقد ان الثورة وصلت مرحلة النصر؟

بإذن الله هي في المراحل الأولى من مراحل النصر ولعلك تلاحظ وصول الثوار على مشارف دمشق كما أن الاأخبار تفيد بأن كفة الثوار راجحة ومهما فعل النظام وتخبط فلن تراجع الشعب عن إسقاط هذا النظام , ولعلك تشاهد أنها عمت جميع المناطق السورية وإن شاء الله النصر قادم بحول الله وقوته.

أين أنت من الائتلاف السوري الجديد وكذلك مجلس القبائل ؟

بعد إعلان انضمامي للثورة المباركة فانا أرى ان الائتلاف السوري ومجلس القبائل كلها تصب في صالح الثورة السورية , وأنا من المؤيدين لها وإذا طلب مني الانضمام فلا مانع لدي لخدمة الشعب السوري وأنا حاليا اعمل مستقل كشيخ قبيلة وعلي التزامات أمام قبيلتي وكذلك الشعب السوري.

ماهي الرؤية القادمة لديكم أثناء الاحداث ومابعدها ؟

كل شيء في علم الغيب ,ونطلب من الله النصر لهذا الشعب العظيم , وبإذن الله أن هذا النصر سيتحقق قريباً ونحتفل بهذا النصر على أرض الوطن وأوصي الجميع بالصدق وإخلاص النية ونبذ الفرقة والاختلاف ونبذ الطائفية فالوطن يتسع للجميع .
هل ترى أن شيوخ العشائر لديهم رؤية واحدة ؟

بلا شك أن الاكثرية لهم رأي متفق مع الثورة ولايضر من تخاذل أو التزم الصمت لأسباب مقبولة , وكل شيوخ العشائر فيهم خير وبركة وكل ما أتمناه منهم التكاتف والتعاضد وتوحيد الاهداف للعمل على انجاح الثورة وابعاد الغيرة والحسد والتنازع في هذا العمل لتتحقق أهدافنا بانجاح الثورة إن شاء الله .

هل هناك خوف من الفتنة وكسر اللحمة الوطنية ؟

الثورة من بدايتها وهي تسير بطريقها الصحيح رغم أن النظام حاول عدة مرات خلق فتن طائفية بين أبناء الشعب لأجل إخماد الثورة ولكن بفضل من الله تجاوزنا هذه المحنة .

نعلم أن هناك من أبناء قبيلة عنزة وخاصة عشائر ولد علي من لجأ إلى الاردن أو لبنان ومن بقي في مكانه ماهو دورك كشيخ قبيلة ؟

بلا شك أن هناك مجموعات هاجرت خارج الوطن إلى الدول المجاورة بعد أن ساءت الأحوال , وهناك من بقي في أرضه , والكل يعلم عن نقص الموراد الغذائية ووسائل التدفئة مع قدوم الشتاء , وهم بأمس الحاجة إلى المساعدات وخاصة في هذه الظروف العصيبة ,وأني أناشد من خلال هذا المنبر ابناء القبيلة بوجه عام والمقتدرين خصوصا بتقديم يد العون والمساعدة لهم , وأهيب بالجميع بعدم نسيان أبناء عمومتهم في هذا الظروف القاسية التي لايعلمها الا الله .

كلمة أخيرة تحب أن توجهها ؟

اطلب من الله عز وجل ان يتقبل الشهداء ويشفي المصابين وأن ينصر الثورة وتعود سوريا الكرامة والعزة كما كانت في العصور السابقة مقرا للحضارة والعلم , وأشكر حكومة المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على استضافتهم لأشقائهم السوريين وعلى مايبذلونه من جهود لهم وتيسير أمورهم وأشكر منتديات عنزة الوائلية على جهودهم الاعلامية والميدانية وعلى مايبذلونه في سبيل هذه الرسالة السامية وأشكر كل من اتصل من قريب أو بعيد.

1
بواسطة : المدير
 1  0  4190
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-26-2012 04:44 صباحًا ابو عبدالله :
    ارك الله بابن سمير على هذه الخطوات الرائعة ولايستغرب

    من هذه الاسرة العريقة الموقف النبيل وأسال الله لهذا

    الشعب النصرة والتمكين على هذا الطاغية وشكرا لكم