• ×

04:36 صباحًا , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

القبض على تركي الحمد على خلفية تغريدات له بموقع تويتر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الريا ض : 

ألقت الجهات الأمنية القبض على الدكتور تركي الحمد بتوجيه من وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف على خلفية تغريدات دوّنها أمس على حسابه بموقع تويتر.

وأشارت مصادر وفقا لـ (أخبار 24 ) إلى أن توجيه وزير الداخلية جاء بإحاطة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ الذي أكد سماحته أن هيئة الدفاع عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم تتابع وتنظر حاليا في تغريدات الحمد.

وكان موقع تويتر قد انشغل أمس بتغريدات المفكر السعودي تركي الحمد الذي كتب عددا من التغريدات قال في إحداها: "جاء رسولنا الكريم ليصحح عقيدة إبراهيم الخليل وجاء زمن نحتاج فيه إلى من يصحح عقيدة محمد بن عبدالله".

وقد هاجم كثير من المغردين تغريدات الحمد، مشددين على أنها حملت إساءة وتجاوزاً في حق النبي الكريم وطالبوا السلطات الرسمية بمحاسبته على ذلك، فيما أوضح آخرون أن كلام الحمد فُهم خطأً وأن المقصود أن كثيرين حادوا عن العقيدة الصافية التي جاء بها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وأنهم بحاجة لمن يردهم إلى الصواب.

من جهته، قال الدكتور عبدالله الغذامي عبر حسابه الرسمي: "تغريدة تركي الحمد حمالة معان وسيكون الرأي فيها أقرب إلى الموضوعية لو تمت مناقشة صاحبها بمنهجية واستيضاح يبعدنا عن الجزم بمعنى أو معنى مصاحب.".

1
بواسطة : المدير
 3  0  1904
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-25-2012 11:00 صباحًا قوقل الديرة :
    كفانا الله شر العلمانيين قولوا آمين
  • #2
    12-25-2012 02:06 مساءً الحاجز المرجاني :
    ماني شايف شيء غلط في كلامه وكلامه يحمل الخير وفي صالح الأمة ..العقائد أتت صحيحة وواضحة ولكن لحقها ما لحقها من الغلو والتنطع والتشويه والتفرق

    وكل حزب بما لديهم فرحون
  • #3
    12-25-2012 04:34 مساءً Mr>YaHYa :
    الحقيقة ان هناك صراع فى المجتمع النجدي بين تركي الحمد وبعض المتشددين فى السلفي النجدي وهو من زمان وكان هناك نوع من الكر والفروالاخذ والعطا بين الطرفين وهو صراع فكري لايقدم ولا يأخر شئ الا فى مجتمع احد الطرفين .ومعروف عن التيار السلفي انه تيار متشدد فى افكاره ويقابله فكر تركي الحمد الذي يرى ان هؤلاء الاشخاص يستغلون الدين لتحقيق اهدافهم ورويتهم ويريدون السيطرة به على المجتمع المدني والى اخره ، وانا اعتقد ان تغريدات تركي الحمد كانت موجها لهم ولم يقصدبه الأساءه الرسول(ص) او ماجاء به الرسول ،،واستغل التيار السلفي الوهابي المتشدد التغريدات التى هي بالاساس موجه لهم وحولوا القصد منهاالى الاساءة الى الرسول وهـــــذا من المكر هههههههه ، وانا اعتقد ان خلال الايام القادمة سوف يطلق سراح تركي الحمد بتعهد او بواسطة .. وياعالم هذا فكر لا احد يستطيع سجنه او الحكم بموته وما يهزم الفكر الا الفكر . وشكرا