• ×

03:23 مساءً , الخميس 21 يناير 2021

سعود الفيصل: خادم الحرمين الشريفين تبرع بـ 100 مليون دولار للشعب السوري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - و ا س : 

قال الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية اليوم ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تبرع بـ 100 مليون دولار للشعب السوري. وقال أيضاً ان الرئيس السوري فقد شرعيته بالكامل.

واعلنت مجموعة اصدقاء الشعب السوري المعارضة لنظام بشار الأسد، خلال لقائها المنعقد في مدينة مراكش المغربية ، انها تعترف بائتلاف المعارضة السوري "ممثلا شرعيا" للشعب السوري،

وجاء في البيان الذي من المقرر ان يصادق عليه خلال لقاء مراكش "اعترف المشاركون بالائتلاف الوطني كممثل شرعي للشعب السوري وكمظلة تنظيمية تأتلف تحتها اطياف المعارضة السورية".

وبدأت في مدينة مراكش المغربية اليوم أعمال الاجتماع الوزاري الرابع لمجموعة أصدقاء الشعب السوري بمشاركة وفود تمثل 114 دولة إضافة إلى ممثلي عدد من المنظمات الدولية والإقليمية ومنظمة الأمم المتحدة .

وسيبحث الاجتماع آخر تطورات الأزمة السورية والسبل الكفيلة بتعزيز الانتقال السياسي في سوريا وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة للتخفيف من معاناة الشعب السوري .

وينتظر أن يتوصل المشاركون في الاجتماع الذي ترأس جلسته الافتتاحية وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي سعد الدين العثماني إلى تفعيل النتائج المتوصل إليها في الاجتماعات السابقة لمجموعة أصدقاء الشعب السوري والتوافق على الوسائل الكفيلة بتحقيق انتقال سياسي نحو سوريا ديمقراطية وتعددية .

1
بواسطة : المدير
 0  0  941
التعليقات ( 0 )