• ×

07:27 مساءً , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

عالة تستيقظ على انهيار أجزاء من منزلها في إسكان الملك عبدالله التنموي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان - عبد العزيز ساحلي : 



استيقظت عائلة محسن يحيى خبراني صباح أمس الأول على انهيار كامل لأجزاء من منزلها الواقع في إسكان الملك عبدالله التنموي في الحصمة، وهلع مع الأسرة كل سكان تلك المدينة السكنية.

وقال صاحب المنزل مفقا لـ صحيفة "الشرق" إنِّ الانهيار حصل فجأة في دورة المياه التي تقع بالدور الأرضي التابع لمجلس الرجال.

وأضاف عبدالله منصور مدخلي أن المنزل حديث الإنشاء ضمن مباني المدينة الحديثة، ولم يتجاوز الشهور.

ولفت مدخلي إلى أنه لا توجد أية عوامل قد تؤثر على المبنى أو قد تسبب مثل هذا الأمر، متسائلاً: كيف حدث هذا الانهيار؟!.

وطالب يحيى كعبي أحد سكان الحي الجهات المعنية بضرورة الالتفاف لهذه الحادثة، كون المنطقة تمر بعوامل مناخية، وقد تحدث مثل هذه الانهيارات في الأدوار العلوية عند هطول الأمطار الغزيرة؛ وقد تسبب إصابات ووفيات بين السكان لا سمح الله.

بدورها، باشرت فرق الدفاع المدني ولجان التحقيق الحادثة، وقامت الفرق الهندسية الخاصة بالإسكان ببناء جدار من البلك بدلاً من الجدار الذي قد انهار.

و اختتمت صحيفة الشرق أنها حاولت الاتصال بالناطق الإعلامي للدفاع المدني في منطقة جازان النقيب يحيى القحطاني أكثر من مرة لطلب الإيضاح حول الحادثة، ولم يتم الرد من قبله؛ مما قد استدعى ذلك إبلاغ الفريق سعد بن عبدالله التويجري مدير عام الدفاع المدني

1
بواسطة : المدير
 2  0  1586
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-12-2012 10:56 صباحًا الهزازي :
    بكل بساطه وقعت العقود مع شركات عالميه ومتخصصه في المباني وقامت الشركه بتوقيع مع شركات اقل كفائه وبقيمه اقل وعدم وجود المراقبين والمشرفين واهم شي عندهم وحدات سنية بنيت وخلاااص والضحيه هو المواطن الضعيف
  • #2
    12-13-2012 08:38 مساءً ابوعلي الهزازي :
    حسبناالله ونعم الوكيل