• ×

10:02 صباحًا , الثلاثاء 28 يونيو 2022

جلسة أمير جازان الأسبوعية تتناول موضوع المياه بالمنطقة

القناعي : مياه الشبكات المنفذة حديثا صالحة للشرب ولاضررمنها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء أمس الثلاثاء الجلسة الاسبوعية والتي خصصت لمناقشة موضوع المياه بالمنطقة وذلك بقاعة الاستقبال بقصر سموه بجازان , والقى كلمة افتتاحية منوها بجهود مديرية المياه , وان الطموحات كبيرة , ولابد أن تقدم إدارة المياه بحكم أنها الجهة المسؤولة عن المياه بكل ما يسهم براحة المواطن , كما تساءل عن سقيا الاراضي الزراعية , واستكمال ايصال المياه لكافة مدن وقرى المنطقة وبخاصة المناطق الجبلية , وعن دور السدود في توفير مخزون مياه يدعم الآبار القائمة .

و استعرض مدير الشؤون الاعامية بإمارة المنطقة الأستاذ ياسين القاسم والذي أدار الحوار , استطلاعات الصحف المحلية ومنها عكاظ والرياض والوطن وجازان نيوز عن مواضيع تتعلق بالمياه , وبدوره أجاب المهندس القناعي عما ورد بتلك الصحف نافيا البعض منها , ومفندا أن بعض ماذكر قديم , وبالنسبة لموضوع مياه شرق صامطة الذي نشر بجازان نيوز فأجاب بأن العمل بالجهة الشرقية من محافظة صامطة. يجري استكماله كما هو الحال ببثية مدن وقرى المنطقة , موضحا أن مدينة جازان وفرسان استكملت بالكامل والماء يتدفق بهما 24 ساعة باليوم.

كما تناول المهندس حمزة القناعي مدير عام مديرية المياه بمنطقة جازان المحور الأول بالجلسة (طموحات المديرية الآنية والمستقبلية) , مقدما عرضا موجزا عما عن الطموحات المستقبلية , وعن المشاريع قيد الترسية ومنها مشروع مركز القفل الذي اشار أن العطاءات قدمت يوم الأحد بالوزارة وتم فتح المظاريف تمهيدا لترسية المشروع على الشركة التي تفوز بالمنافسة , وعن خطة ودراسة لاقامة قنوات ري من سد بيش تخدم الأراضي الزراعية .

وتناول نائب مدير عام المياه مهندس حسين قنيري المحور الثاني (أبرز إنجازات مديرية المياه ) ساردا ماتم إنجازه , وما يجري تنفيذه .
كما تحدثالمهندس حسن السهيمي رئيس قسم السدود بالمديرية , مستعرضا السدود التي شيدت ومنها سد وادي بيش وسد وادي ضمد ,

ثم توالت مداخلات الحضور حول المياة ومشاريعها , والسدود وعائدها على المنطقة , وتولى المهندس القناعي الاجابة عن المداخلات .
وعن مياه السقيا بالجبال , أفاد القناعي بأن الشركات المتعاقد معها تقوم بايصال المياه وأقر بقصور بعمل تلك الشركات مشيرا أن المتعهدين لا يستطيعون التغطيةيوميا , بل البعض بالأسبوع والاسبوعين ,منوعا أن أهالي الدائر صرفت لهم بطاقات وتوجد بها حصص كل فرد من مياه السقيا وأن عليهم مراجعة مياه العيدابي .

وعن مخطط خمسة بجازان وعجز المياه فيه نفى القناعي قائلا أن مدينة جازان تتفوق على جميع مدن المملكة بأن تم ايصال المياه لكافة المنازل .

وكانت "جازان نيوز " تقدمت بمداخلة عن أن شبكات المياه المحلاة من تحلية الشقيق ومياه الأبار التي يتم تنقيتها وضخها للمنازل وبأنها مياه للشرب وفقا لما نسمع ونقرأ بينما الواقع عكس ذلك ؟, فأجاب القناعي : " فعلا بتلك الشبكات صالحة للشرب ولا مخاطر صحية مترتبة عليها" .

وعماتم تجهيزه وحفره بجوار حديقة البلدية جنوب ضمد بالقرب من التجمعات السكنية ومدى خطورتها على الصحة العامة , أفاد القناعي أن هذه مجرد نقطة تجميع ويتم ضح مايصل اليها مباشرة لمحطة الصرف الصحي بمرمى البلدية.

1
بواسطة : المدير
 1  0  1973
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-13-2012 12:31 مساءً ابو فايز :
    ياسعادة المهندس قناعي عمم كروت السقيا في القطاع الجبلي واجعل نظام يعاقب من يتهاون في توزيع الكروت على المستفيدين من المياه وريح المواطنين من محسوبية وانتقامات من يكونون حاليا يوزعون ادوار الاستقاق لان المواطن الضعيف والغير نافذ لايحصل على شيئ الا القليل القليل واما البهوات فهم يحصلون على نصيب الاسد فلازم الخوف من الله في هذه الامانه وجعل النظام يهاقب المتهاون والمتلاعب لان الدوله اعزها الله بذلت ولازالت تبذل الكثير والكثير من اجل راحت المواطن والمقيم معا ويجب على الجميع ان يحمدو لله ويشكروه سبحانه على نعمه التي لاتحصى ولاتعد اللهم لك الحمد ولك الشكر حتى ترضى حفظ الله وطنى الغالي واهله من شر الاشرار وكيد الفجار