• ×

03:15 مساءً , الثلاثاء 28 يونيو 2022

انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الرابع بجامعة جازان بـ350 مشاركة من الشطرين

آل هيازع: من لم يؤمن بالعلم سلاحاً فليس له مكان على خارطة تنمية وطنه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ـ إعلام الجامعة  
أكد معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع على ضرورة المثابرة والحرص على كسب المعارف والعلوم المتقدمة قائلاً: "من لم يؤمن بالعلم سلاحاً، فليس له مكان على الخارطة التنموية والإنتاجية لوطنه".

جاء ذلك خلال افتتاح معاليه للملتقى العلمي الرابع في إطار استعدادها للمشاركة في المؤتمر العلمي الرابع لطلاب وطالبات وزارة التعليم العالي، بحضور الطلاب والطالبات المشاركين وأعضاء هيئة التدريس والمحكمين للمسابقات بقاعة الاحتفالات بمقر الإدارة العليا للجامعة صباح أمس.

وأكد آل هيازع خلال كلمته الافتتاحية بأن الجامعة لن تأل جهداً في سبيل توفير البيئة التعليمية الأكاديمية المحفزة على الإنجاز ومواكبة التطور للرقي بمستوى مخرجاتها باستمرارية دعمها بكل أسباب التميز لضمان كسب المهارات بما يلبي حاجة سوق العمل وخطط التنمية الطموحة.

وأضاف معاليه في كلمة وجهها للطلاب والطالبات: مازلتم تختزنون الكثير من الإمكانات والمواهب والقدرات التي حققتم بها التميز لجامعتكم ولأنفسكم في جميع المشاركات والمحافل المحلية والخارجية.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى عميد شؤون الطلاب الدكتور محمد بن حمود حبيبي أن مجمل الأعمال التي وصلت من مختلف كليات الجامعة للمشاركة في هذا الملتقى بلغت 350 عملاً في مجالات متعددة منها البحوث والابتكارات العلمية، ومشاريع ريادة الأعمال، والأفلام الوثائقية، وسيتم مناقشتها والتداول حولها في أربعة محاور هي: محور العلوم الطبية والصحية، ومحو العلوم الأساسية والهندسية، ومحور العلوم الإنسانية، ومحور ريادة الأعمال، إضافة إلى عروض للأفلام العلمية الوثائقية.

وبين أن إجمالي عدد البحوث العلمية المقدمة في الملتقى 230 بحثا أما الأفلام الوثائقية في المشاركة فقد بلغت 45 فيلما وثائقيا متنوعا للشطرين, كما سيتم تقييم 15 ابتكارا علميا, إضافة إلى 70 عملاً فنيا من فنون تشكيلية ورسوم إبداعية.
بواسطة : المدير
 0  0  1076
التعليقات ( 0 )