• ×

02:33 مساءً , الثلاثاء 28 يونيو 2022

فريق ابتسامة التطوعي النسائي يشارك في معرض يوم الاعاقة العالمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - علي حكمي : 

شارك فريق ابتسامة التطوعي النسائي بجازان في معرض يوم الاعاقة العالمي الذي أقيم بمجمع بكادي مول ٢١-٢٣/١/١٤٣٤ هــ بــركن الاسنان و ركن الرسم والتلويين .

من جانبها أوضحت لـ (جازان نيوز ) هدى الحكمي رئيسة فريق ابتسامة التطوعي هدى حكمي طالبة في طب الاسنان بجامعة جازان , أن المشاركة تأتي لنشر الوعي للاهتمام بنظافة الاسنان لدى فئة غالية وهم اطفال الاعاقة الفكريه.

وبينت الحكمي أن الفريق النسائي التطوعي من طالبات طب الأسنان بجامعة جازان أدرك الحاجة لدى تلك الفئة من المعاقين لابد من تلبية احتياداتهم وتقديم طرقا عدة للعناية بالأسنان , ولرسم ابتسامة مشرفة لديهم من خلال تعليم الاطفال طريقة التفريش الصحيحه , كما قام الفريق بتوزيع هدايا صحيه مثل (التفاح) لأهميته في صحة الأسنان وتوزيع الفرش والمعاجين وعرض افلاماً تحفيزيه عن الأ سنان ونظافتها ،ولرسم ابتسامة معنويه من خلال تحفيز الاطفال وتصوريهم مع مجسمات الاسنان .

و أضافت هدى الحكمي : "أقمنا ركنا للتعلم بالترفيه للأطفال حيث كانوا يتعلمون فيه تلوين الاسنان وجمالها وهي نظيفه،كما قدم الفريق هدايا من السنة النبوية (المسواك)،ومنشورات صحية باللغتين العربية والانجليزيه حتى تعم الفائدة أكثر واهداء المطويات التوعوية ،ولم يقتصر زوار الركن على الاطفال فقط بل كان من مختلف الفئات العمرية.كما كان ذلك مواكباً لليوم العالمي للتطوع .

واشادت الحكمي بعضوات الفريق اللاتي قمن بحهود مكثفة من أجل تقديم خدمة للمجتمع كفريق تطوعي هدفه رسم ابتسامة حقيقة في المجتمع وسد الثغرات بالعمل التطوعي وليس مقتصر على طب الاسنان فانما شامل جميع الاعمال التتطوعية.


واختتمت هدى الحكمي حديثها قائلة : "جدير بالذكر أن فريق ابتسامة التطوعي يعتبر اول فريق تتطوعي في منطقة جازان عضواته طالبات كلية طب الاسنان بجامعة جازان وجدن احتياجاً بمجتمعهن قابلنه بتفانٍ في العمل فحققوا علامة صائبة لاهدافهم بدقة متناهية .

1
بواسطة : المدير
 1  0  2530
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-10-2012 12:11 مساءً Mr>YaHYa :
    الحقيقة مستوى الوعي فى منطقة جازان منخف جدآ فى تجد الاخطاء وسوءالتصرف فى المواقف والامبالاة وأنعدام السلوك الحضاري فى الحياة العامةوايضا لابد ان يكون هناك الالتزام واحترام للنظام .لذا اتمنى استمرار نشرة ثقافة الوعي بين الناس عن طريق هالبرامج وزيارة القرى والقطاع الجبلي واشكر للقائمين على هالبرنامج والاخت هدى حكمي