• ×

03:26 صباحًا , الخميس 30 يونيو 2022

الرياض تستضيف ملتقى الاستشارات النفسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - فطين عبدالوهاب : 


تحت رعاية معالي وزير الصحة , د. عبدالله الربيعة تستضيف العاصمة السعودية الرياض وعلى مدار يومين (10-11/12/2012م الموافق 26-27/1/1434 هـ ) في فندق الفور سيزونز في برج المملكة , ملتقى الاستشارات النفسية الذي تنظمه شركة النجم الساهر للمؤتمرات والمعارض لصالح وزارة الصحة , والتي بدورها عقدت مؤخرا العديد من الفعاليات المشابهة في العديد من مدن المملكة .
وقد توافد المشاركون من عدة دول عربية منها الكويت ومصر , بالإضافة للمشاركين من المملكة , للمساهمة في أوراق عمل علمية عن الاستشارات النفسية تم ترشيحها من قبل لجنة متخصصة من وزارة الصحة .

وتدور أبرز العناوين على تشخيص العلاج النفسي , خدمات الصحة النفسية , المشكلات الطارئة على المجتمع , تأثير العوامل الثقافية , الاستشارات الالكترونية , المخدرات , الرهاب الاجتماعي , تثقيف الوالدين , استشارات المراهقين الحرجة .
وقد سبق لوزارة الصحة أن عقدت مؤتمرا صحفيا قبل أسابيع في مكتب الأمين العام , نائب رئيس اللجنة الوطنية لرعاية المرضى النفسيين وأسرهم د.عبد الحميد الحبيب, تمهيدا لإطلاق فعاليات هذا الملتقى .

ويرافق الملتقى معرضا يضم العديد من الأجنحة منها ؛ جناح عناية المرضى النفسيين وأسرهم , البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك , برنامج حقوق وعلاقات المرضى , وحدة الحماية من العنف والإيذاء , برنامج الأمان الأسري الوطني , ملتقى الاستشارات النفسية .
البوابة المتقدمة لأنظمة الحاسبات , سيرفير , مركز الاستشارات النفسية , الي ليلي , برنامج الزواج الصحي , لها أون لاين, النجم الساهر للمؤتمرات والمعارض , أكاديمية علم النفس , الرياض فارما , شركة عبد الرحمن القصيبي , أسترا زينكا , أصايل المئوية .
ومن الجناح الإعلامي : المركز الإعلامي , جريدة المدينة , مجلة الحدث للمؤتمرات والمعارض .

وقد برزت مؤخرا الحاجة لمثل هذه الملتقيات بعد تنامي ظواهر سلبية في المجتمع منها العنف الأسري والاعتداء على الأطفال من قبل الأهالي أو العاملات أو الخادمات أو العجز عن مجابهة صعوبات المواقف أو تشتت الذهن والوسواس بين المراهقين
1
بواسطة : المدير
 0  0  1236
التعليقات ( 0 )