• ×

03:41 صباحًا , الخميس 30 يونيو 2022

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للعام الرابع على التوالي المرتبة الأولى عربياً والسابعة عالمياً وذلك ضمن قائمة أقوى 71 شخصية عالمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ـ محمد بن على الذروي 
تبوأ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للعام الرابع على التوالي المرتبة الأولى عربياً والسابعة عالمياً وذلك ضمن قائمة أقوى 71 شخصية عالمية صنفتها مجلة «فوربس» الأمريكية لعام 2012م. وقالت المجلة في حيثيات تصنيفها إن الملك عبدالله بن عبدالعزيز يتمتع بمكانة عالية في العالم الإسلامي، فهو خادم الحرمين الشريفين، والقائم على رعاية الأماكن المقدسة وتيسير زيارتها. وبينت «فوربس» أن التصنيف اهتم بقادة الدول والماليين والمحسنين والمقاولين وغيرهم ممن يؤثرون بل يديرون العالم أجمع. ولإعداد قائمة الـ 71، تم ترشيح مئات الشخصيات البارزة في مجالات الحياة المتنوعة.
من ناحية أخرى، تنطلق صباح اليوم بالمدينة المنورة، وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، فعاليات مؤتمر «الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والمستجدات المعاصرة» بمشاركة 28 باحثاً وباحثة، يُلقون أبحاثهم على مدى يومين في أربع جلسات علمية، كما يشهد محاضرتين علميّتين. ويدشن المؤتمر نيابة عن الملك، الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.
وأوضح مدير الجامعة الإسلامية الدكتور محمد بن علي العقلا أن المؤتمر ينظمه كرسيّ الأمير نايف بن عبدالعزيز لدراسات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالجامعة الإسلامية بالشراكة والتعاون مع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. من جهته قال أستاذ كرسيّ الأمير نايف بن عبدالعزيز لدراسات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالجامعة الدكتور غازي بن غزاي المطيري، إن المؤتمر يشهد عرض 28 بحثاً في أربع جلسات علمية، ويتضمّن برنامجه محاضرةً علمية مساء اليوم بعنوان «الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بين الأمر الشرعي، والواقع الكوني القدري» للدكتور إبراهيم بن عامر الرحيلي، وحلقة نقاش مساء غدٍ الأحد حول «الاستشراف المستقبلي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مع المستجدات المعاصرة العقدية والفكرية والاجتماعية والإعلامية والتقنية» يشارك فيها عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور قيس بن محمد آل مبارك، وإمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ الدكتور حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ، والدكتور عبدالرحمن بن زيد الزنيدي، والدكتور محمد بن يحيى النجيمي، والدكتور أحمد سيف الدين التركستاني.


5


بواسطة : المدير
 0  0  3024
التعليقات ( 0 )