• ×

12:07 مساءً , الإثنين 27 يونيو 2022

رئيس عام الهيئة : وزارة العمل لو تعاونت معنا في تطبيق أمر الملك لتم توظيف عشرات الالاف من النساء

مارأيته بأحد الأسواق مخزٍ ولايرضي الله ورسوله ولا يرضي خادم الحرمين وولي العهد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 

أنحى فضيلة الشيخ عبداللطيف آل الشيخ الرئيس العام لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر باللائمة على وزارة العمل بخصوص عمل المرأة بالأسواق وعدم تعاونها لتنفيذ قرار مجلس الوزراء واضح حيث أمر خادم الحرمين الجهات الحكومية استقبال طلبات التوظيف للنساء ولاستخراج رخص عمل وفقا للانظمة والضوابط الشرعية, على ان تعمل في محلات بيع المستلزمات الخاصة .

واضح معاليه أن الشرع أباح عمل المرأة بقيود حفاظا على عفتها وكرامتها , والشارع اشترط لها العمل بالمحلات التي تخدم المرأة والاطفال بشرط وجود البيئة الصالحة وخادم الحرمين وولي عهده الأمين حريصان على إيجادا فرص عمل للرجل وللمراة , ولو طبق امر الملك سيتم توظيف عشرات الالاف .

وأشار معاليه بقوله : ": التقيت مع وزير العمل وزارني بمكتبي واتفقنا على الخطوط الاساسية و اتفقنا على تشكيل لجنة لتنفيذ أمر خادم الحرمين الشريفين , واجتمعت لجان عشرات المرات ولكن للأسف لم ينفذ , ولا يجوز أن يستمر الاختلاط وكشف أن مسؤولي وزارة العمل يخرجون من الاجتماعات متفقين معنا ولكن للأسف لم يلتزموا.

ودلل على ذلك أنه زار بعض الأسواق الكبرى بالرياض ووجد أنه أ لاتزال الأسواق التي تخص النساء يقوم بها رجال وهذا يحرم خاصة بالنسبة للملابس الداخلية التي تخص النساء , موضحا أن خادم الحرمين الشريفين أمر بايجاد فرص عمل ولكن لاشك ان الذي يوجد يخالف الامر السامي الكريم , تجد ثلاثة عمال اجانب معهم موظف سعودي لايعمل سوى التجوال بالأسواق ويمارس هواياته وجد بعض مراكز تجارية والوضع مخزٍ , حيث تعمل المرأة وهي في مذلة بوسط اغراب لايمتون بصلة وليس لها الا الصبر .وأن النساء يتعرضن للابتزاز والتحرش وكثيرات منهن تركن العمل والبعض منهن يقاومن وأخريات لم يتحملن الوضع .

وبين معاليه أن أحد الأسواق الكبرى أعربت عن اكتفائها بخراسها وأنها ليست بحاجة , واضاف بعد فترة يسيرة تمنوا على الهيئة أن تمارس دوها ومنحوها مقرا بمبنى السوق , حيث كثرة الممارسات التي نفرت المرتادين وتقلص أعدادهم .

من جهة أخرى ثمن آف الشيخ تعاون سمو الأمير منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية واصفا إياه بأنه من أفضل من تولوا وزارة البلديات وقبله والده سموالأمير متعب , وتمنى أن يصار بمخططات المدن ايجاد أرضا للهيئة حيث أن الدولة تكفلت ببناء مقرات ولكن تبقى المشكلة بالأراضي , وكذلك أن تخصص بالأسواق الكبرى "المولات" غرفة خاصة لرجال الهيئة.
. وعن توظيف المرأة بالهيئة أوضح آل الشيخ : "نحن بحاجتهم وتوجد أماكن لانستطيع العمل فيها لابد من موظفات بالهيئة".
وعبر عن رضاه على جهود رجال الهيئة وأنهم يقومون بالعمل لـ 14 ساعة باليوم , وذلك لاحتسابهم وبدافع ديني دون أي بدلات وحوافز وأوضح أنه راضٍ عن عملهم .
1
بواسطة : المدير
 1  0  1628
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-02-2012 12:33 مساءً عسكر اليامي :
    الا هم بس ليوصفمنا وربي يكثر خيرهم