• ×

06:02 صباحًا , الجمعة 15 نوفمبر 2019

العوفي ترعى حفل"يوم الجوده في التعليم العام".‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - الطائف - خديجة السيد : 
برعاية مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف الأستاذة : عزة العوفي اقيمت يوم الأربعاء الموافق 14/ 1/ 1434هـ فعاليات يوم الجودة في التعليم العام والذي نظمته إدارة الجودة الشاملة بتعليم الطائف على مسرح الإدارة بالفيصلية وبحضور المشرفة المركزية بالإدارة العامة للجودة الشاملة بوزارة التربية والتعليم الأستاذة : مها بنت عبد الرحمن العسيري ومديرات المكاتب والإدارات والمشرفات التربويات حيث استهل اللقاء بالسلام الوطني ثم آيات من الذكر الحكيم استمع .

من جانبها ألقت المساعدة للشؤون التعليمية كلمة التي رحبت فيها بالمشرفة المركزية والدكتورة : حياة الحربي الأستاذ المساعد بإدارة تخطيط التعليم العالي ووكيلة عمادة التطوير والجودة النوعية سابقا وجميع الحاضرات لتلقي بعدها الضوء على مسيرة التطوير في التعليم وما يسعى لتحقيقه من جودة وتميز في مخرجاته مستعرضة تأصل الجودة في عقيدتنا الإسلامية كمبدأ ومنهج نسعى لتحقيقه موضحة ما يحرص عليه تعليم الطائف من تطبيق الجودة والتي تبرز سماتها من خلال ما تحقق من انجازات .

وشكرت العوفي في ختام كلمتها على مديرات الإدارات والمكاتب على تفانيهن وإجادتهن قائلة : "نحن في طريق الجودة ولكننا نتطلع لمزيد من التميز. ألقت بعدها الأستاذة : مها العسيري كلمة تناولت فيها بدابات الجودة وانطلاقتها في التعليم العام مؤكدة على عزم الوزارة على نشر ثقافتها داخل المؤسسات التعليمية وحصد المراكز المتقدمة , كما شكرت مدير عام التربية والتعليم ومساعدة الشؤون التعليمية وإدارة الجودة ومنسوباتها . ثم قدمت الأستاذة مها الزايدي مساعدة مدير إدارة الجودة .

وألقى الأستاذ : سليمان بن سالم السواط مشرف الشؤون التعليمية بمكتب بني سعد قصيدة بعنوان ( منبع الجودة ) وكانت للحاضرات بعدها وقفة مع الدكتورة حياة محمد الحربي من خلال محاضرة قيمة بعنوان ( الجودة الشاملة : المطلب والمنهج ) ضمت تعريفا بالجودة الشاملة ( الأهداف والأهمية ) مع توضيح ركائز ها ومتطلبات تطبيقها و التعريف بمبادئها وكيفية تحقيقها كما قدمت شرحا لنظم الجودة وآلياتها موضحة خطواتها التطبيقية في العملية التعليمية معرجة على خصائص الجودة وسماتها ومعوقاتها تلتها مداخلات وأسئلة شارك بها الحضور .

تبع ذلك وقفة تكريم للدكتورة الحربي بتقديم درع تكريمي تقديرا لجهودها وتعاونها استلمته من يد المساعدة للشؤون التعليمية والتي كرمت أيضا سفيرات الجودة وصانعات التميز من المعلمات الحائزات على جوائز التميز حيث تم تكريم الأستاذة : هيفاء الوذيناني الحاصلة على جائزة مايكرو سوفت في شركاء التعليم للمعلمين المبدعين والمعلمة أمل سعد الحمياني من الثانوية الحادية عشر والمشاركة في جائزة التميز للتربية والتعليم كما تم تكريم الطالبات الفائزات في المسابقات المحلية والوطنية في المرحلتين المتوسطة والثانوية . ليختتم الحفل بعرض مرئي مسجل عن الجودة حاز على اعجاب وثناء الحاضرات.

1

بواسطة : المدير
 0  0  1707
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:02 صباحًا الجمعة 15 نوفمبر 2019.