• ×

04:05 مساءً , الإثنين 21 أكتوبر 2019

مازيراتي كواتروبورتيه: التصميم الإيطالي في أبهى صوره

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - عبدالله عنايت : [size=5.

[B]تمتاز كواتروبورتيه الجديدة، التي تطلّ بحجم أكبر من الجيل السابق، بتصميم انسيابي وأنيق لا يوفر جهداً في إبراز الناحية الرياضية من السيارة. وقد تعمّدت مازيراتي الإبقاء على بعض العناصر التي ميّزت الجيل السابق من كواتروبورتيه، وهي مدخل الهواء الشبكي الأمامي والفتحات الجانبية الثلاث والدعامة الخلفية على شكل مثلث التي تصل بين جسم السيارة وسقفها. وفي الوقت عينه، قدّمت مازيراتي مزايا تصميمية ووظيفية جديدة في السيارة، شملت مصابيح أمامية وخلفية جديدة وثلاث نوافذ جانبية من دون حافات، بالإضافة إلى خطّ خصر قوي يمتدّ على جانب السيارة برمته ويضفي على كواتروبورتيه الجديدة إطلالة تفيض بالأناقة وتكتنز بالعضلات الرياضية.

بالانتقال إلى المقصورة، نجد أن تصميم كواتروبورتيه يُسلط الضوء على بساطة الخطوط والعملية الكبيرة للمؤشرات. وقد امتزجت المقومات الوظيفية الداخلية بأسطح ناعمة الملمس مصنوعة من الخشب الفاخر والجلد المترف."

لورينزو راماسيوتي، المسؤول عن مركز التصميم لدى مازيراتي

مازيراتي الجديدة

"تقف مازيراتي اليوم على مشارف نمو إستراتيجي وصناعي غير مسبوق، سيتمثل بتعزيز حضورنا العالمي عبر رفع إنتاجنا ليبلغ 50,000 سيارة سنوياً بحلول العام 2015. وسيكون لهذا التطور المثير وقع بالغ الأهمية على مازيراتي الجديدة، إذ ستصبح الشركة بموجبه لاعباً دولياً بحق مع مصنعين جديدين في قارّتين مختلفتين، وقلب ينبض بعزة نفس في مدينة مودينا الإيطالية حيث تقع جذورنا.

سيرتكز نمو مازيراتي، الذي يُعتبر بمثابة تحدٍّ تهيأت له الشركة جيداً وتترقبه بفارغ الصبر، على مبادئ التصميم والأناقة والجودة والأداء التي طالما اشتهرت بها الشركة طوال تاريخها العريق الذي يمتد حوالي مئة عام. وسيتمحور هذا النمو حول ثلاثة طرازات جديدة ضمن فئتين جديدتين في سوق السيارات، لتكون البداية مع طراز العام 2013 الجديد بالكامل من مازيراتي كواتروبورتيه."

هيرالد ويستر، الرئيس التنفيذي لمازيراتي


مازيراتي كواتروبورتيه: محركات جديدة بالكامل من الجيل الحديث
image

"جرى تصميم محركات مازيراتي المبتكرة المخصصة لطراز كواتروبورتيه الجديد بالكامل وتطويرها من قبل مهندسي مازيراتي وفيراري في قلب منطقة "وادي المحركات الإيطالي". وسيتمّ إنتاج هذه المحركات في مصنع فيراري الكائن في مارانيلو، الذي بات مرادفاً للشغف العميق بالسيارات وأحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا طوال أكثر من 60 عاماً.

الحقيقة أن كلمة "شغف" هي ما يعبّر بدقة عن هوية الجيل الجديد بالكامل من محركات مازيراتي، التي ستزوّد كواتروبورتيه الجديدة بالكامل والطرازات التي ستلحق بها إلى الأسواق بعد فترة وجيزة. ولم يقتصر دور الشغف والتكنولوجيا المتطورة جداً على إنتاج محركات أقوى من السابق وذات خصائص قيادة أكثر متعة من أي وقت مضى، بل باتت الأكثر رفقاً بالبيئة في تاريخ الشركة."

باولو مارتينيلي، مدير قسم المحركات لدى مازيراتي



مازيراتي كواتروبورتيه: أبرز المزايا التقنية

"ترتكز مازيراتي كواتروبورتيه الجديدة بالكامل على خمسة عناصر رئيسية، تشمل الراحة والفعالية والأمان والحلول التقنية المتطورة، بالإضافة إلى انتباه بالغ إلى أكثر الأهداف تحدّياً لناحية الأداء.

وقد بذل مهندسو مازيراتي جهوداً جبارة وظفوا فيها أقصى مهاراتهم وشغفهم بالعمل في نواحي تصميم الهيكل وهندسته وخفض الوزن وتعزيز العملية، لتطوير سيارة قادرة على استيعاب أنواع مختلفة من المحركات وترتيبات شتّى لعلب التروس تتناسب مع نطاق شاسع من ظروف القيادة، لكن من دون المساومة على عوامل الراحة التي يجب أن تكون الأفضل ضمن فئة السيارة كما عوّدتنا عليه مازيراتي.

أما النتيجة، فهي مازيراتي كواتروبورتيه الجديدة بالكامل، التي تتألق كسيدان رياضية فاخرة تبلغ آفاقاً جديدة لناحية الأداء وخصائص القيادة ومتعتها، إلى جانب الرفق بالعالم الذي نعيش فيه. في هذا السياق، ترافق نجاح مازيراتي في ضمان أفضل أداء على الإطلاق لسيارتها السيدان الفاخرة رباعية الأبواب، بنجاح غير مسبوق أيضاً لناحية إنتاج سيارة صديقة للبيئة. وكما نتوقع من مازيراتي، فقد استطاعت الشركة تحقيق هذه الإنجازات كافة مع الحرص على تلبية أقصى معايير السلامة النشطة والكامنة. [/b]
1
بواسطة : المدير
 0  0  1835
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:05 مساءً الإثنين 21 أكتوبر 2019.