• ×

04:52 صباحًا , الأربعاء 22 سبتمبر 2021

محكمة أمن الدولة القطرية تحكم على محمد بن الذيب بالسجن المؤبد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : يحيى الأمير :. 
قضت محكمة أمن الدولة القطرية الأربعاء بالسجن المؤبد على الشاعر محمد بن الذيب الذي يواجه تهمة التطاول على رموز الدولة والتحريض على الإطاحة بنظام الحكم عبر قصيدة رد بها على الشاعر خليل الشبرمي.

وترافع عن الذيب مجموعة من المحامين، بالإضافة إلى وفد من منظمة هيومن رايتس ووتش الدولية.
وتقدم المحامي النعيمي بطلب استئناف الحكم ووافق قاضي المحكمة على الطلب، كما قرر وفد منظمة هيومن رايست وبقية المنظمات الحقوقية الاعتراض على الحكم لدى النائب العام.

ويأتي الحكم بعد أن أمضى ابن الذيب قرابة عام في السجن، ولقيت قضيته صدى واسعاً في الأوساط الثقافية والأدبية الخليجية والعربية.
وكان إعلاميون وشعراء وكتاب وجهوا خطاباً إلى أمير دولة قطر ناشدوه إطلاق سراح الشاعر المعتقل وتعويضه عن الفترة التي قضاها في السجن, حيث طالبوا أمير دولة قطر بإطلاق سراح الشاعر محمد بن الذيب وعدم محاكمته، وقالوا في خطاب وجهوه الى الأمير حمد بن خليفة ال ثاني أمير دولة قطر

"ان الكلمة لاتحاكم وأن الرأي لا يوجب السجن، وأن العدالة في قضية ابن الذيب هي في اطلاق سراحه وتعويضه عن الفترة التي أمضاها في السجن دون محاكمة والتي قاربت على العام الى الآن.

هذا ومثل اليوم الخميس الشاعر القطري محمد بن الذيب أمام محكمة أمن الدولة في دولة قطر لمحاكمته بتهمة التحريض والإطاحة بنظام الحكم.

واعتقل الشاعر في شهر نوفمبر من العام الماضي بسبب قصيدة نشرها في وسائل الإعلام والتي كانت سبباً باعتقاله، هذا وقد سبق أن أُجل النطق بالحكم على الشاعر في جلستين سابقتين، ومن المحتمل أن يصدر الحكم خلال جلسة الخميس والمقررة بتاريخ 29/ 11/ 2012م.





3
بواسطة : المدير
 1  0  1350
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-01-2012 09:29 صباحًا الصبر طيب :
    شر البلية ما يضحك

    يعني مالقوا الا الشاعر هذا

    لو فيهم خير كان قفلوا سفارة اسرائيل بالدوحة