• ×

08:44 صباحًا , السبت 25 سبتمبر 2021

صحة الرياض تنظم معرضاَ توعوياً للتعريف بمخاطر العنف ضد المرأة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
افتتح رئيس فريق الحماية من العنف والإيذاء بصحة الرياض الدكتور مشهور بن هليل الوقداني مساء اليوم معرض " العنف ضد المرأة " الذي نظمته المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض في مركز حياة مول بمناسبة اليوم العالمي الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة وحددت له يوم 25 نوفمبر من كل عام ويستمر يومين.

وتضمن المعرض ركن لإدارة الحماية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية ، وركن الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ، وأركان عدد من الهيئات والمؤسسات الأخرى ذات العلاقة بقضايا العنف ضد المرأة التي تعرض عدد من المطبوعات والإصدارات التوعوية والصور الفوتوغرافية للتعريف بأشكال العنف التي تتعرض لها المرأة وما ينتج عنها من مخاطر صحية ونفسية واجتماعية .

وأوضح الدكتور مشهور الوقداني عقب الافتتاح أن الهدف من المعرض الوصول لشريحة النساء وإيصال الرسالة لهن ، مبينا أن المملكة وفرت جميع سبل مساعدة المرأة من جميع الجهات في حالة تعرضها للعنف، حيث تقوم وزارة الصحة بمسح كامل ، كما أنها خصصت فريقا خاصا في التعامل مع هذه الحالات. وبين أن آخر الإحصائيات في المملكة بلغت 99 حالة ما بين طفل وامرأة في المملكة وأن ذلك عدد بسيط جدًا، موجها شكره لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض واهتمامه ودعمه لفريق الحماية من العنف والإيذاء بصحة الرياض وبضرورة تكثيف الأنشطة التوعوية لهذه المشكلة.

1
بواسطة : المدير
 1  0  1594
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-29-2012 02:20 صباحًا heba issa :
    يحاولون ايوعو ويا ريت جايب فايده