• ×

06:14 صباحًا , الجمعة 13 ديسمبر 2019

إلزام الوكلاء الملاحيين بقبول الشيكات بميناء الرياض الجاف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - محمد اليحيى ::

ألزمت المؤسسة العامة للموانئ الوكلاء الملاحيين البحريين العاملين في الميناء الجاف بالرياض بقبول الشيكات المصدقة وانجاز جميع المعاملات الخاصة بالتخليص الجمركي عبر مكاتب الوكلاء في الميناء الجاف ، إضافة إلى توفير عدد كاف من الموظفين والعمل خلال أيام الخميس والعطل الرسمية وتحديث معلومات وعناوين الوكلاء الملاحيين لدى إدارة الجمرك .
ويأتي القرار بعد تصاعد ملاحظات المخلصين الجمركيين حيث أبدت لجنة التخليص الجمركي بغرفة الرياض التجارية والصناعية عددا من الملاحظات خلال استقبال معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري مؤخرا لأعضاء اللجنة برئاسة مساعد السياري السبت جملة من الملاحظات وذلك بحضور معالي مدير عام السكة الحديد ونائبه ومدير عام المؤسسة العامة للمواني ومدير عام إدارة الفنارات والاتصالات البحرية.
وأبدت اللجنة وفق بيان للغرفة التجارية بالرياض عددا من الملاحظات تلخصت في عدم تواجد وكلاء ووسطاء الشحن البحري بالميناء الجاف بالرياض أسوة بالجمارك والمخلصين والبنوك .
وأكد أعضاء اللجنة خلال اللقاء على أن تطبق غرامة التأخير الخاصة في أرضية الحاويات بالميناء الجاف بعد ثلاثين يوماُ بدلا من خمسة عشر يوماً لإنه يعتبر ميناء مناولة وتطبيق الإعفاء من قبل الوكيل على أرضية الحاويات أسوة بالجمارك إذا لم يتسبب التاجر في التأخير كما تحدث المشاركون في الاجتماع عن أهمية الالتزام بقيمة إصدار أذون التسليم .
وأكد رئيس لجنة التخليص الجمركي بغرفة الرياض مساعد السياري في تصريح له على أن اللقاء كان ايجابيا ونوه باهتمام معالي وزير النقل بتذليل تلك المعوقات على اعتبار أنها تمس الاقتصاد الوطني بشكل عام .
بواسطة : المدير
 0  0  1429
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:14 صباحًا الجمعة 13 ديسمبر 2019.