• ×

12:40 صباحًا , الثلاثاء 18 مايو 2021

آية قرآنية تهدي ضابطا بريطانيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - متابعات :
حولت آية قرآنية ضابطا بريطانيا إلى الإسلام، وفتحت له طريق الهداية، وهو الذي عاش وسط أسرة غارقة في المسيحية حتى النخاع، وعكس زوجة ريتشارد التي لم يكتب لها الهداية حتى يومنا هذا رغم مرور نحو 16 عاما على إسلام زوجها الذي يعيش روحانية مفعمة بالإيمان تتضح ملامحها بجلاء على سحنته الغربية.
إنها قصة العقيد ريتشاد فيرلي، رئيس جمعية ضباط الشرطة المسلمين في بريطانيا الذي يزور المملكة حاليا على رأس وفد يضم عددا من الضباط البريطانيين المسلمين.
ويروي العقيد ريتشاد مشوار دخوله الإسلام ويقول؛ الفضول والرغبة في التعرف على الدين الإسلامي قاده إلى الإطلاع على نسخة من القرآن الكريم باللغة الإنجليزية، لتقع عينيه على آية «والجبال أوتادا» حيث تدبر هذه الآية وربط ما درسه كمتخصص في علم الجولوجيا، مع معنى الآية، ليصل إلى السؤال الذي قاده لدخول بوابة الهداية، ويضيف «لا يمكن لأي كتاب أن يكتشف هذه الحقيقة قبل 1400عام، وأن وراءها قدره إلآهية بلا شك.
وقاد اكتشاف هذه الحقيقة ريتشاد للغوص في أعماق القرآن الكريم، لدرجة أنه كان يتمعن جزءا كاملا من القرآن في كل ليلة، إلى أن وصل إلى اكتشاف جملة من الحقائق أنارت أمامه الطريق بحسب قوله.
ولشغفه بالدعوة إلى الله، وبعد تذوقه طعم لذة الإيمان ومناجاة الخالق، شرع العقيد ريتشاد إلى تأسيس جمعية الضباط البريطانيين المسلمين في عام 2000 بهدف تنظيم واقع 2000 ضابط مسلم يعملون في 34 مقاطعة بريطانية عبر عدة دوائر أمنية متخصصة في البحث والتحري الأمني.
ويفتخر العقيد البريطاني المسلم، بأن جمعيته تمكنت من إيصال صوت الضباط المسلمين في بريطانيا لأصحاب القرار في وزارة الداخلية والحكومة البريطانية، ما نتج عنه السماح للشرطية المسلمة بارتداء الحجاب الإسلامي وتخصيص مصليات لهن وتناول طعام الإفطار في الوقت المحدد في شهر رمضان وتأدية صلاة العيد واحتسابه كإجازة رسمية.
بواسطة : المدير
 4  0  3197
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-30-2010 08:31 صباحًا مــــرزوق الفيفي :
    اللهم لك الحمد حتي ترضي ولك الحمد إذا رضيت

    ولك الحمد بعد الرضي ولك الحمد علي كل حال

    لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول ولك الحمد كالذي تقول

    اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن

    ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن

    ولك الحمد أنت الحق ووعدك حق ولقاؤك حق
  • #2
    01-30-2010 08:32 صباحًا ابو سارة :
    بارك الله فيك ونصربك دينه

    اسلم قريبا وقدم كثيرا

    يخاطب وزارة الداخلية في بلاده
    الحمد لله على الهداية



    فأعتبروا يا اولي الابصار

  • #3
    01-30-2010 01:36 مساءً ابوعبدالرحمن :
    بسم الله وبعد انظر وتمعن الفرق هذا البريطاني حديث الاسلام يطالب وزارة الداخلية البريطاني بحقوق المسلمين ومنها صيانة حقوق المرأه ومنها لبس الحجاب والثاني ابن جلدتنا واحد ابنائنا كم هو محسوب علينا يحارب الاسلام ويطالب بنزع الحجاب والاختلاط واعجباه الهذا الحد يابناء المسلمين (قوم علمان) اللهم اسكن العقيد البريطاني ونحن والمخلصين من المسلمين ووالديناالجنات انه سميع مجيب والسلام عليكم ،،،،
  • #4
    01-30-2010 02:24 مساءً أم محمد الشمري :

    بسم الله الرحمن الرحيم



    اللـــه أكـــبر



    ولله الحمد