• ×

09:36 مساءً , الإثنين 30 مارس 2020

66 شاحنة ضمن القافلة السادسة سيرتها الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا أمس من الرياض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وا س : 
تواصلاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وبتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا ، انطلقت من الرياض أمس الأحد ، القافلة الإغاثية السادسة مكونة من ( 66) شاحنة محملة بالمستلزمات الشتوية للأسر السورية من البطانيات والفرش والمواد التموينية ، بالإضافة إلى سيارتي إسعاف متوجهة إلى مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن .
وتحتوي كل شاحنة ما يقارب (20) طناً من المواد الغذائية والبطانيات سيتم توزيعها في مخيماتهم بالمملكة الأردنية الهاشمية لتعينهم على مواجهة فصل الشتاء .

مما يذكر أن الحملة سيرت في قوافلها منذ تأسيسها مطلع شهر رمضان 1433 هـ ، (228) شاحنة بحمولة بلغت ( 560ر4 ) أربعة آلاف وخمسمائة وستون طناً وبتكلفة بلغت ( 600ر491ر47) سبعة وأربعون مليوناً وأربعمائة وخمسمائة وستون طناً وبتكلفة بلغت (600ر491ر47) سبعة وأربعون مليوناً وأربعمائة وواحد وتسعون ألفاً وستمائة ريالاً .
وفد اعتمدت الحملة ونفذت 25 برنامجا إغاثيا ومشروعاً إنسانيا في مواقع تجمعات اللاجئين السوريين في كل من الأردن وتركيا ولبنان بتكلفة تجاوزت 225 مليون ريال .

وشملت البرامج والمشروعات المعتمدة التي يجري تنفيذها حالياً في ميدان العمل الإنساني برامج غذائية وإيوائية في مخيمات اللاجئين السوريين بالأردن وتركيا ولبنان بمبلغ تجاوز (83) ثلاثة وثمانين مليون ريال ، وبرامج ومشروعات طبية في مخيمات الأردن وتركيا بمبلغ تجاوز (45) خمسة وأربعين مليون ريال ، وبرامج ومشروعات إيواء في مخيمات الأردن وتركيا ولبنان بمبلغ تجاوز (96) ستة وتسعين مليون ريال .

1
بواسطة : المدير
 0  0  918
التعليقات ( 0 )