• ×

12:31 صباحًا , الجمعة 22 نوفمبر 2019

ربط مواقع المدارس بالجهات الأمنية تحسباً للكوارث

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ـ أحمد إبراهيم  أوضح الدكتور خالد السبتي، نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة ماضية في ربط إحداثيات ومواقع المدارس مع الجهات الأمنية والإسعافية تحسباً لوقوع حوادث أو كوارث، لا قدَّر الله، وذلك لتسهيل وصول هذه الجهات للمدارس بشكل سريع لا يستغرق بضع دقائق.



وعن إمكانية تزويد جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمواقع المدارس للاستفادة منها في حالة الحاجة إليهم، أكد أن الوزارة لا تمانع ذلك، وأنها مستعدة لربط البرنامج مع أي جهة يتطلبها الأمر، فالنظام جاهز.



ونفى نائب وزير التربية والتعليم في تصريحات صحافية عقب افتتاحه ورشة الأمن والسلامة الأولى في الرياض، أمس؛ أن يكون هناك أي ضغوط لإقامة هذه الورشة والاهتمام بالأمن والسلامة، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود في جميع المجالات لتحقيق بيئة تربوية آمنة بمفهومها الشامل.



وقال السبتي: كل الأمور المتعلقة بالأمن والسلامة ليس فيها أي تنازلات، فالأمن والسلامة ضرورة ملحة في كل مدارسنا، لأن المدارس مسؤولية عظيمة، والخطأ فيما يتعلق بالأمن والسلامة غير مقبول، مبيناً أن الوزارة تتطلع إلى نقلة نوعية في الأمن والسلامة، وتسعى إلى تحقيق طموحات وآمال القيادة في مجال الأمن والسلامة.



وأكد نائب الوزير أن الهدف من الورشة التركيز على الأمن والسلامة في المدارس، ووضع خطة عمل لرفع مستوى السلامة؛ من خلال منظومة متكاملة، داعياً إلى أن تكون نتائجها سريعة.



المصدر: "الاقتصادية"
بواسطة : المدير
 0  0  658
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:31 صباحًا الجمعة 22 نوفمبر 2019.