• ×

10:06 مساءً , الإثنين 30 مارس 2020

وزارة العدل السعودية تتعقب الخصوم عبر الأقمار الصناعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ـ أحمد إبراهيم  أطلقت وزارة العدل المرحلة الأولى من مشروع تتبع الخصوم الممتنعين عن حضور جلسات التقاضي شملت جميع مناطق المملكة عبر تزويدها بـ284 مركبة تابعة للوزارة بأجهزة تقنية للتعقب.

و تم إنهاء 200 مركبة حتى الآن موزعة على مناطق المملكة وهي كالتالي: (38) مركبة في المنطقة الشرقية, و(33) مركبة في منطقة الرياض, و(9) مركبات في الطائف, و(25) مركبة في منطقة القصيم, ومنطقة المدينة (21) مركبة, ومحافظة جدة (55) مركبة, وخمس مركبات في جازان, و(12) مركبة في حائل, ومركبتان في نجران, وجاري العمل حالياً على تركيب (84) جهازاً في عدد من المحاكم المتبقية.

ووفقا لما نشرته صحيفة (الجزيرة) ستتمكن المركبات المزودة بهذه الخاصية من تتبع موقع الخصم عبر الإحداثيات الهندسية التي توفرها لصحائف الدعوة لجنة هندسية مختصة, بحيث تمكن العاملين في أقسام محضري الخصوم من تحديد موقع الخصم عبر الأقمار الصناعية وتسليمه طلب الحضور للمحكمة.

وتأتي هذه الخطوة في سياق عدد من الإجراءات التي استحدثتها الوزارة بعد انطلاق مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاة. ضمن حزمة تطويرية تقنية واسعة يعمل عليها المشروع، تهدف بالدرجة الأولى إلى تفعيل الجانب التقني في مجال التقاضي.
بواسطة : المدير
 0  0  990
التعليقات ( 0 )