• ×

11:22 صباحًا , الخميس 23 سبتمبر 2021

\"قلعة التوحيد\" تتبرأ من العداة وترحب بأبطالها تحت راية الحق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - جريدة الوطن [ متابعات ] فهد بن محمد :
قرأنا وسمعنا ورأينا جبل الدود .. وبلغ أيضا مسامعنا ما قيل أنها [قلعة القلعة] لكن الجب لم يرضى ولن يرضى إلا أن يكون له من بلاد الحق نصيب ومن علم المملكة والإسلام مسمى ..
انطلق جنودنا الأبطال لتطهير الحد الجنوبي أبطالا يحاربون الظلام لا يخشون الموت ، همهم ألا يتزعزع حمى الحرم وبلاد المصطفى وأن تبقى في أمان من أيدي الحاقدين على أمنها وأمانها ..
قلعة ارتوت بدماء الأبطال ، فمزجت الدماء بحصاها فغلبت الدماء مسماها .. لأن دماء التوحيد باهضة الثمن ..
هكذا أطلق عليها [قلعة التوحيد] نعم التسمية ونعمت الأرض ونعمت البلاد وفازت المملكة ..
ماهي هذه القلعة . وأين مكانها ؟
قلعة التوحيد في أعلى قمم جبل الدود ، لها مكانة استراجية وخاصة من قبل القناصة واستخدمها الأعداء ضد قواتنا الباسلة لكن الله شتت شملهم وأعادها لبلاد التوحيد ..
وأيضا كانت مركز توزيع المقاتلين الحوثيين لينطلقوا منها إلى داخل الحدود السعودية لعمل اعتدائاتهم الآثمة ..
image
أعلن قائد اللواء المظلي وقائد معركة جبل الدود اللواء المظلي الركن سعيد بن حسين الغامدي، أن القوات السعودية تمكنت من السيطرة على القلعة الاستراتجية لقناصة وقيادة المتسللين التي تعتبر كمركز قيادة وسيطرة في حربهم والتي كان يسمونها \"قلعة القلعة\" وهي في أعلى قمة جبل الدود.
ويقول بعد أن طهرناها ورفعنا عليها العلم السعودي سميت بـ[قلعة التوحيد] ..
image
والقلعة كانت أحد مراكز سلاح الحدود السعودي والتي هجم عليها الأعداء في حين غرة كما أن الجبل مليء بالخنادق والأنفاق والمتاريس كما أضاف اللواء ..

وفال \"معركة قواتنا المسلحة كانت مع عصابات شرسة تمركزت بقوة فوق تلك القمم، إلا أن قواتنا لديها من التكتيك العسكري القوي ما مكنها من السيطرة على الوضع وإبادة المتسللين المسلحين الذين جعلوا تلك الجبال كهوفاً وخنادق وأوكاراً\".

وأوضح قائد اللواء المظلي وقائد معركة جبل الدود، أن هجمات المتسللين كانوا ينفذونها عبر مثلثهم الذي يأتي من صعدة والثويب، وآخر عن طريق جبل رازح والملاحيظ، والثالث عن طريق ظهر الحمار وحرض، وتعتبر النقطة رقم 424 هي النقطة التي كانت تستخدمها العناصر المتسللة لتنفيذ عملياتها في جبل الدود، أما قريتا المقبص والمدفن السعوديتان فتم سحق المتسللين المسلحين فيهما وتدميرهم ودفنهم في قرية المدفن.
وأضاف اللواء الغامدي أن القوات المسلحة سيطرت على الشريط الحدودي وأنهت عمليات تهريب المخدرات والأسلحة، وأزالت الألغام، وأنشأت سياجاً عسكرياً بشرياً يصعب اختراقه، ويتم رصد أي تحركات للعدو من \"قلعة التوحيد\" وعلى مسافة 20 كم، من خلال التقنية التي تمتلكها القوات السعودية.
وأشار إلى أن القوات السعودية كشفت عن وجود خنادق للعناصر المسلحة المتسللة بطول 3 كم في الملاحيط بالأراضي السعودية حيث تم تدميرها ودفنها ودك منافذها، وتدمير ونسف عدد من المنازل في قرى الشريط الحدودي التي كانت تتحصن بها العناصر المسلحة بعد أن خزنت بها أسلحتها.
وأكد اللواء الغامدي أن القوات الخاصة تمكنت من معرفة مواقع تمركز الأعداء وشنت عليهم هجمات أطاحت بهم وأهلكتهم، وأنزلت بهم هزائم فادحة.
وقال إن الروح المعنوية لدى ضباط وأفراد القوة عالية جدًا ويعملون على معدات وآليات ذات جودة وتقنية عالية جدًا تصيب الهدف بكل يسر وسهولة، حيث تمكنت القوة من قتل أعداد كبيرة منهم أحبطت روحهم المعنوية وجعلتهم يتقهقرون وينفذون عملياتهم الحربية بطريقة عشوائية، حيث لجأ المسلحون إلى استخدام الحيوانات المفخخة، والاحتماء بالأطفال، وارتداء الزي النسائي، والاختباء وسط النازحين من القرى إلا أنه تم اكتشافهم، وبعد مضي 3 أشهر من المعارك تبين أن المتسللين استخدموا المنازل والمزارع والمدارس في تخزين الأسلحة بعد إخلاء القرى الحدودية من السكان.
image
بواسطة : المدير
 3  0  3869
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-29-2010 03:57 صباحًا NASSER :
    اللهم لك الحمد والشكر

    ولإن شكرتم لأزيدنكم

    أقولها ويقولها الشعب السعودي

    ماكان لنا ذلك لولا توفيق الله ثم ببسالة وشجاعة أبناء القوات المسلحه السعوديه

    ربنا أفرغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين

    اخوكم وأحد منسوبي قواتكم

    ناصر
  • #2
    01-29-2010 04:07 صباحًا فديتك ياوطن :
    يالبيه يارجالنااااا كفووو والله

    الله يحفظهم من كل شر ويرد كيد الاعداء في نحررهم اللهم آآمين

    بإذن الله النصرررر قريب من عند الله سبحانه

  • #3
    01-29-2010 11:29 صباحًا سعودي ولي الفخر :
    الحمد لله كثيراً ،، وأثبت جيشنا الباسل قدرته الكبيره للذود عن هذا الوطن الغالي

    وأنه بحق مفخرة لكل مواطن يعيش على تراب هذا الوطن ولكل مسلم ضد أعداء الأمه

    أسأل الله أن يتقبل شهدائنا ويسكنهم الفردوس الأعلى وأن يشفي مصابينا ،،

    ويديم الخير والسلام على بلادنا وكل بلاد المسلمين ،، ويحفظ قادتنا وولاة آمرنا

    ويديم الترابط بين أبناء هذا البلد المعطاء ووالله ما شهدناه كشف عن الحب الجارف

    لهذا الوطن في نفوس الجميع فالله الحمد والمنه ،، وداااااام عزكـ يااااااوطن