• ×

04:39 مساءً , الثلاثاء 7 أبريل 2020

صندوق إعداد الموارد البشرية «هدف» : برنامج جاهز لتوظيف المبتعثين ربيع الأول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض ـ أحمد إبراهيم  أعلن صندوق إعداد الموارد البشرية «هدف» عن إطلاق المرحلة الأولى من برنامج «جاهز» لتوظيف المبتعثين في الخارج، خلال مطلع ربيع الأول المقبل. صرح بذلك مصدر مطلع في الصندوق، وقال إن البرنامج يهدف إلى اختصار الوقت، وتسريع الجهود في توظيف المبتعثين العائدين من الخارج، من خلال تسجيل بياناتهم في موقع الكتروني خاص يكون بمثابة حلقة الوصل بين المبتعث وسوق العمل. وتعتمد محركات البحث بالموقع على المواءمة بين مؤهلات المبتعث - قدر الامكان - والوظائف المتاحة بسوق العمل والتي قد تتطلب مؤهلات جامعية أو دراسات عليا كما يساهم البرنامج في تطوير مهارات المبتعث - إن لزم الامر - للايفاء بمتطلبات تلك الفرص. واشار إلى أن البرنامج الذي ينفذه الصندوق بالتعاون مع وزارة التعليم العالي يعمل على ايجاد منصات مواءمة تساهم في توفير الفرص الوظيفية المناسبة في سوق العمل للطلاب السعوديين المبتعثين قبل عودتهم إلى البلاد مما يساعدهم على تأدية دورهم التنموي بكفاءة واتقان.

واكد المصدر أن آلية «جاهز» تعتمد على بنية تقنية لتقليص الفجوة الزمنية بين عودة المبتعث وحصوله على الوظائف المناسبة مشيرا إلى وجود اكثر من 100 الف مبتعث يدرسون بالخارج حاليا. وكانت وزارة العمل اعلنت عن حزمة من البرامج التي تسهم في توظيف الخريجين في وظائف بعد تأهيلهم من خلال برامج تدريبية متخصصة في أكثر من مجال ومن بينها برنامج «ماهر 12/12» لتأهيل الكوادر المتخصصة، وهو برنامج تدريبي غير مرتبط بالتوظيف يهدف إلى التدريب والتأهيل في العديد من المهن التي يحتاجها سوق العمل. كما اطلق الصندوق برنامج حافز في السادس من شهر صفر الماضي، وفيما بلغ اجمالى عدد المستفيدين في الشهر الاول نصف مليون ارتفع العدد حاليا إلى 1.5 مليون مستفيد ويقدم البرنامج 2000 ريال شهريا لمدة اثني عشر شهرا هجريا لكل مستفيد. ويعد البرنامج احد التطبيقات العملية للأوامر الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين لإيجاد الحلول السريعة والفعالة لمساعدة الباحثين عن العمل بتحفيزهم وتسهيل الفرص الوظيفية المناسبة لهم. ويهدف البرنامج إلى صرف إعانة مالية شهرية مؤقتة للباحثين عن العمل مع إعطاء أولوية لخطط البرنامج للتدريب والتأهيل والتوظيف. ويمكن للباحثين عن العمل التسجيل في البرنامج من خلال تسجيل أرقام الهوية الوطنية ورقم الجوال إما على الموقع الالكتروني (www.hafiz.gov.sa) أو من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 500200. كما يوفر برنامج حافز خدمات الاستفسار والمساعدة والإرشاد والاعتراض للمسجلين من خلال الرقم الموحد.

كما أطلق الصندوق برنامجًا لدعم رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية شهر شوال الماضي تنفيذا للأمر الملكي الكريم رقم أ/121 وتاريخ 02/07/1432هـ والقاضي بزيادة رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين العاملين في المدارس الأهلية وفق المسميات التعليمية المعتمدة. ويهدف البرنامج إلى زيادة رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية بحيث يبدأ بخمسة آلاف ريال مضافًا إليه 600 ريال بدل نقل، ويدعم الصندوق 50% من الراتب (2500) ريال.

كما أقر الصندوق شمول المعلمين والمعلمات من أم سعودية في برنامج دعم المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية أسوة بشمولهم في برنامج إعانة الباحثين عن عمل (حافز) وبرنامج توطين الوظائف (نطاقات).
بواسطة : المدير
 1  0  1494
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-01-2013 08:35 صباحًا جابر هادي علي عداوي :
    ليس لدي أي تعليق