• ×

09:19 صباحًا , السبت 25 سبتمبر 2021

" بالفيديو " تصوير ـ حصري ـ للنوافير الراقصة ببحيرة برج خليفة بدبي

دعوة خاصة لمعالي أمين منطقة جازان للمشاهدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دبي ـ بدران الحازمي ـ د. علي المطاع   جازان نيوز .. عندما تتوفر مقومات السياحة الطبيعية في أي مكان على وجه الأرض ، فإن تلك المقومات لا تحتاج إلى كثير من الجهد والتكاليف ، لإظهار مفاتنها ، وإضفاء مسحة جمالية على المكان ليصبح معلماً ومقصداً سياحيا .

منطقة جازان حباها الله بالكثير من جمال الطبيعة الآخاذ ، و مقومات السياحة المتفردة ، ولكن حتى اللحظة لم يتفضل علينا المسؤولين والجهات ذات العلاقة ، بإبراز وجه جازان الحضاري والسياحي المأمول ؟؟!

للآسف .. كل ما مانشاهده سنوياً ، لايعدو من كونه ـ ذرّ الرماد في العيون ـ بمهرجانات أقل ما توصف به ـ بحكم أنها لا تترك أثراً ـ مهرجانات ( أرميها صح ) للإستخدام مرة واحدة ، وتذهب التكلفة ويذهب الأثر ، وعام بعد عام يتكرر المشهد ، والمستفيد طرف واحد !!.

دبي مدينة ساحلية ، شأنها شأن مدينة جازان ، لكنها أصبحت مصنفة ومحسوبة عالمياً على المدن الأكثر جذباً للسياح في العالم .
مالم تجده بلدية دبي صنعته لتكتمل الصورة في كل إتجاه .

النوافير الراقصة في بحيرة برج خليفة وهذه البحيرة مطلة ايضا على مول دبي اكبر مول بالعالم هذه النوافير تعمل كل ساعة لمدة 5 دقائق من الساعه 6 مساء الى الساعة 1 صباحاً.. وهي تتراقص على اي موسيقا توضع في هذه اللحظه.

جازان نيوز .. زارت ذلك المعلم السياحي وصورته بالفيديو , ونتساءل : ـ ما الذي يمنع آمانة منطقة جازان من تنفيذ الفكرة على شواطئ مدينة جيزان وبخاصة ونحن على مقربة من إفتتاح المهرجان الشتوي؟!

ليس عيباً أن نُحاكي الآخرين ،طالما نحنُ عاجزون عن إستغلال المقومات السياحية ، وخلق هوية سياحية تتوافق مع ما تتميز به منطقة جازان .

بواسطة : المدير
 2  0  3258
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-11-2012 08:27 مساءً ناصر فلوس :
    الظاهر " تحلمون "

    نافورة دبي " الراقصة " وحط تحت هالكلمة مليون خط ليست شيئا بدون موسيقى ..

    والموسيقى في بلدنا ـ خط احمر ـ لا يمكن تجاوزه

    كان " حلمتوا " بالمعقول .
  • #2
    11-17-2012 01:20 صباحًا صادق لن أجامل :
    لانر نافورة ولاهم يحزنون نريد كهرباء زي إخواننا في اليمن على أقل الأحوال