• ×

04:44 مساءً , الثلاثاء 7 أبريل 2020

( خبر عاجل )يونغبرت يستقبل قائد كتائب الإمام النووي في عمان

أبوالسل : وجود القاعدة محدود للغاية وتحت السيطرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمَّان - عباس عواد موسى : 

إستقبل السفير الهنغاري في عمان الدكتور بيلا يونغبرت قائد كتائب الإمام النووي إحدى كتائب الجيش السوري الحر غازي فالح أبوالسل . وتباحث الطرفان في الأوضاع الإقليمية وبشكل خاص في الوضع السوري , و طالب أبوالسل الغرب باتخاذ معيار واضح من الأزمة السورية , فهو بحسبه يختبيء وراء الفيتو الروسي الصيني المشترك ولكنه لم يكن بحاجة لقرار عندما هبّ وأسقط النظام العراقي , واضاف : " وها هم يلتقون لتدخل عسكري في شمال مالي .

ورداً على خشية الغرب من القاعدة في سوريا إعتبر أبوالسل إن وجودها محدود للغاية وتحت السيطرة ودخولهم جاء بعد تخاذل الجميع وتقاعسهم عن دعم الثورة الشعبية السلمية وبعد مضيّ فترة طويلة على اندلاعها وأكد إن الثورة السورية ليست حزبية وليست أيديولوجية كذلك . وطلب من السفير يونغبرت أن يحث بلاده لتلعب دوراً أكبر لتقديم الدعم للثورة السورية ولوقف حمّام الدم الجاري يوميّاً في كل أرجاء سوريا .

وعن لقائه بالسفير يونغبرت قال أبوالسل إنه لقاء وديّ , فقد سبق وأن التقاه عندما زار اللاجئين السوريين في الرمثا وقد كان أول سفير غربي يزورهم . وقدمت هنغاريا لهم مساعدات طبية وهي من أولى البلدان التي أبدت تعاطفها مع الثورة السورية ولها بصمة إنسانية وإغاثية جليّة ستُكافأ عليها بعد الثورة.


1
بواسطة : المدير
 0  0  1001
التعليقات ( 0 )