• ×

08:04 صباحًا , الثلاثاء 19 نوفمبر 2019

المساعد للشؤون التعليمية بصبيا يلتقي مديري مدارس بيش‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - صبيا - عبدالله العجيلي : 


التقى مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية بصبيا الأستاذ عسيري بن أحمد الأحوس وبحضور مدير مكتب التربية والتعليم ببيش الأستاذ عبدالله الشاجري صباح اليوم الإثنين مديري المدارس وقد استهدف اللقاء جميع مديري المدارس التابعة لمكتب التربية والتعليم في بيش , للوقوف على عدد من المشاريع التعليمية .

بدأ اللقاء بآيات من الذكر الحكيم ثم ارتجل المساعد للشؤون التعليمية كلمة هنأ الجميع بعيد الأ ضحى المبارك ومذكراً بالرسالة التربوية والتعليمية التي تمليها علينا ضرورة المنفعة الوطنية والمسؤولية المهنية تجاه عقول أبنائنا الطلاب ,من خلال تأصيل مبادئ الدين الحنيف , وما يؤكد عليه ولاة الأمر من النهل من معين العلوم ومنابعها ,لنرتقي بأوطاننا ومجتمعاتنا نحو آفاق نبشر بها مما لدينا من تاريخ وحضارة ,أشرقت أنوارها على العالم من قديم .

كما تناول الأحوس عدد من المشاريع التعليمية ومنها منطلقات المشروع الشامل لتطوير المناهج ,وكيف بات هذا المشروع هاجساً تسعى له قيادات هذا الوطن ,لتعود المنفعة والمصلحة على سياستنا التعليمية بالمنفعة المضاعفة. كما تناول المساعد للشؤون التعليمية أهداف المشروع الشامل , الساعية لإحداث نقلة نوعية في التعليم ,من خلال إجراء تطوير مفصل وشامل في المناهج, ليستطيع بكل كفاية واقتدار مواكبة الوتيرة السريعة للتطورات المحلية والعالمية ,من خلال تضمين القيم الإسلامية ,والمعارف والمهارات والاتجاهات الإيجابية اللازمة للتعلم وللمواطنة الصالحة ,بالإضافة إلى تضمين المناهج بالتوجهات الايجابية مثل مهارات التفكير ,ومهارات حل المشكلات ,ومهارات التعليم الذاتي والتعاوني ,والتواصل البناء مع مصادر المعرفة .

كما تناول العمليات الإستراتيجية لمراحل المشاريع التعليمية وآلية تنفيذها وتدرجها من المرحلة التجريبية إلى المرحلة التعليمية. عقب ذلك كرم المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ عسيري الأحوس عدداً من المشرفين ومديري المدارس والمعلمين الذين ارتبطوا بعدد من المشاريع التعليمية بمحافظة بيش.
1

image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  988
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:04 صباحًا الثلاثاء 19 نوفمبر 2019.