• ×

05:59 صباحًا , الأحد 8 ديسمبر 2019

سعودي يؤسس أول \"أكاديمية للقهوة\" في العالم العربي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان نيوز - محمد الخرمي :
مؤسس \"أكاديمية القهوة\" السعودي نواف بن نابت يعزم على إنتاج برامج توثيقية خاصة بالقهوة، تحكي قصة القهوة وتصف عالمها المتجدد، في المشاريب والنكهات.

وتحدث نواف بن نابت عن فكرة \"الشيف\" المتخصص في القهوة، وكيف يجرب النكهات المختلفة مع القهوة في المشروبات والحلويات، ثم يضبط المعيار ليكون محددا ومتداولا بحسب حجم الكوب وغنى النكهة.

واعتبر أن المهارة تكمن في مزج المذاقات ودرجات الحراراة المختلفة، \"فمزج الأيسكريم بالقهوة، أو القهوة بنوع من الفواكة والحليب، وصنع الحلويات والمشروبات الباردة، هي أشكال جديدة في التعامل مع القهوة التي تعود عليها الناس ساخنة في السابق\".

وذكر ابن نابت أن القهوة أصبحت تتطور باستمرار في العالم لتقدم شكلا من أشكال الفن، حتى أضحى الشكل الخارجي مكونا مهما من مكونات القهوة الحديثة، بالإضافة للطعم.

وشرح كيف يرسم \"الباريستا\" (صانع القهوة) صورا بسيطة ولطيفة على الرغوة التي تكون على وجه الكوب أو الفنجان، من خلال مزج شيء من الشوكولاتة والقهوة، حتى أن هناك طابعة جديدة تطبع صورة أي شيء على هذه الرغوة، مستشهدا بصورة الرئيس الأمريكي أوباما التي ظهرت على وجه كوب من القهوة الأمريكية \"أمريكانو\" أثناء حملته الانتخابية.

لكنه استبعد التجديد بالنسبة للقهوة العربية لأن اهلها يحبونها كما هي، مبينا أن التجديد ممكن الحدوث بالنسبة لأدوات تحضير القهوة وليس في نكهتها ومذاقها.

المصدر: العربية نت
بواسطة : المدير
 2  0  1369
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-27-2010 04:23 مساءً ابو طلال :


    بدل ما يطلع لنا واحد ويفاجئنا بشيء يبهر العالم طلع لنا اكاديمية للقهوة

    والله شيئ يدعوا للسخرية,,

    المفروض اكاديمية لعلوم الفضاء او البحار او الاختراع او اي شيئ يفيد العالم الاسلامي

    بس هذا الي فالحين فيه قهوة وشيشة ومعسل

    حقا لا يمكن لنا التقدم ونحن نتعب ادمغتنا بمثل هذه التفاهات التي لا تغني ولاتسمن من جوع

    قال اكاديمية قهوة قال
  • #2
    01-28-2010 03:17 صباحًا السيكو :
    اخي محمد حياك الله ....
    موضوع اكاديمية للقهوة شيئ رائع حيث اننا نلاحظ في الاونه الاخيرة انتشار محلات الكفي شوب والذي يعتبر ان شاء الله البديل عن مقاهي الشيشة والمعسل عكس ماتفضل به الاخ ابو طلال بل نلاحظ ان موقع عن موقع يختلف فهناك المعلمون المحترفون والذينا لهم باع في هذا المجال كم ان هناك في جازان وخاصة في ابو عريش نلاحظ كفيهات لها سمعة طبيه كـــ ( ليالي القهوة )__ حيث يقدم لكم انواع من المشروبات الباردة والساخنه ذو مذاق رائع وعندما سئلت عن مكونات المشروبات الساخنه قال انا لا اعتمد الا على اجود انواع القهوه فهذا يعطي انطباع عن دراية وفهم ذلك العمل....
    اخوي محمد شكر ا لك ......

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:59 صباحًا الأحد 8 ديسمبر 2019.