• ×

11:37 مساءً , الأربعاء 1 أبريل 2020

(930) ألف رأس من الأغنام مبيعات سندات الهدي والأضاحي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز- و ا س : 

أعلن مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي الذي يديره البنك الإسلامي للتنمية أن مجموع مبيعات سندات الهدي والأضاحي بلغت حتى اليوم (930) ألف رأس من الأغنام.

وأوضح معالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي في تصريح صحفي لوكالة الأنباء السعودية اليوم أن مبيعات سندات الهدي والأضاحي بلغت حتى اليوم ثاني أيام عيد الأضحى المبارك (930) ألف رأس من الأغنام، مشيرًا إلى أنه تم ولله الحمد أداء نسك ( 416357 ) حاجًا في الوحدات التابعة للمشروع بمنى من الأغنام.

وأضاف : إنه تم كذلك في نفس الفترة ذبح ( 443 ) رأسًا بمجزرة الجمال والأبقار في إطار المشروع لموسم حج العام الحالي 1433هـ.
وأكد الدكتور أحمد محمد علي أن هذا النجاح غير المسبوق للمشروع تحقق بفضل الله عز وجل ثم بفضل الدعم والاهتمام الكامل الذي يحظى به المشروع من ولاة الأمر في المملكة وتضافر جهود الجهات المعنية وتفاني العاملين في المشروع ، كما أن المشروع مكن ضيوف الرحمن من تأدية هذه الشعيرة من مناسك حجهم بسهولة ويسر، وأتاح لهم التفرغ للعبادة وأداء مناسك الحج الأخرى ، وإفادة المستحقين من لحوم الهدي والأضاحي وعدم إهدارها.

وأشار إلى عدم الإستفادة الكاملة من لحوم الأضاحي والهدي والفدي في الماضي ، أما الآن بعد فمن خلال المشروع الحالي الذي أقيم في منطقة المعيصم بتكلفة بلغت نحو 2 مليار ريال حصلت الاستفادة القصوى من لحوم الأضاحي وتوزيعها على فقراء الحرم والجمعيات الخيرية بالمملكة ، وشحن الفائض منها للتوزيع على مستحقيها من اللاجئين والفقراء في 27 دولة ، تحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي في الإسلام.
وأبان رئيس مجموعة البنك الإسلامي أن المشروع أسهم بشكل كبير ولله الحمد في المحافظة على نظافة وسلامة البيئة في منطقة المشاعر المقدسة .


1
بواسطة : المدير
 0  0  669
التعليقات ( 0 )