• ×

07:44 صباحًا , الجمعة 18 أكتوبر 2019

محكمة أمريكية: سامسونغ تنتهك 4 براءات اختراع لآبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ــ متابعة (محمد مدبش) 

أصدرت لجنة التجارة الدولية في الولايات المتحدة حكما ضد شركة سامسونغ للإلكترونيات، بأنها انتهكت أربعة أنواع من حقوق براءة الاختراع الخاصة بالهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي التي كان يملكها المدير التنفيذي الأعلى لشركة آبل الأمريكية الراحل ستيف جوبز.

وقال قاض تجاري في الولايات المتحدة إن شركة سامسونغ إلكترونيكس الكورية الجنوبية انتهكت أربع براءات اختراع تخص جهاز آي فون الذي تنتجه شركة آبل الأمريكية.

ورغم ذلك ستتم مراجعة القرار وتأكيده من جانب لجنة التجارة الدولية الأمريكية، لكن البيان الصادر البارحة الأولى من جانب قاضي اللجنة توماس بيندر، يشير بقوة إلى أن الحكم النهائي سيكون في مصلحة "آبل".

ويخوض العملاقان في مجال الإلكترونيات اللذان ينتجان سويا نحو نصف الهواتف الذكية في العالم، معارك قضائية في عديد من الدول.

تقول الشركة الكورية الجنوبية إن "آبل" سرقت تكنولوجيا اتصالات المحمول وإدارة البيانات، بينما تقول منتجة "آي فون" إن "سامسونغ" قامت بنسخ عناصر من شكل جهازها وواجهة المستخدم.

قال القاضي إن "سامسونغ" انتهكت تصميم "آبل" من حيث الواجهة الأمامية لجهاز آي فون وتكنولوجيتها الخاصة بالشاشة التي تعمل باللمس.

وتمتلك لجنة التجارة الدولية التي ستنتهي من تحقيقها في 25 شباط/فبراير سلطة منع الاستيراد.

غير أن "فرض حظر لن يعني اختفاء منتجات سامسونغ من السوق الأمريكية" لأن الشركة الكورية الجنوبية لديها بالفعل حلولا تكنولوجية بديلة، حسبما قال خبير الملكية الفكرية الألماني فلوريان مولر.

وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، قضت محكمة هولندية بأن الشاشات التي تعمل باللمس في مختلف الهواتف الذكية لطراز غالاكسي الذي تنتجه "آبل"، مختلف بشكل مريح عن تلك الخاصة بـ "آي فون". وجاء القرار متفقا مع أحكام مشابهة في بريطانيا وألمانيا.

وكشفت "آبل" أمس الأول عن مجموعة من المنتجات الجديدة، بما فيها نسخة أصغر من جهاز كمبيوتر آي باد اللوحي.

وكانت محكمة أمريكية قد رفعت الأسبوع الماضي قرار حظر البيع على هاتف سامسونغ الذكي "نيكسس" في ضربة لمسعى شركة "آبل" استخدام انتهاكات براءات الاختراع المزعومة لإعاقة منافسها الرئيسي في مجال الهواتف الذكية.

وقضت محكمة استئناف أمريكية في واشنطن بأن قاضية محكمة كاليفورنيا التي أصدرت أمرا قضائيا أوليا فعلت ذلك بدون وجود الأساس القانوني السليم. ويعني القرار أن "سامسونغ" يمكنها على الفور استئناف مبيعات الهاتف الذكي، الذي طورته بالاشتراك مع "جوجل".
5
بواسطة : المدير
 0  0  1637
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:44 صباحًا الجمعة 18 أكتوبر 2019.