• ×

10:45 مساءً , الأربعاء 1 أبريل 2020

وزير الثقافة والإعلام يهنيء خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بنجاح خطة تصعيد الحجاج إلى منى.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ــ واس 

هنأ وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بمناسبة نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى منى.
وأكد معاليه في حديث للقناة الأولى في التلفزيون السعودي حرص خادم الحرمين " رعاه الله " على إيصال وقائع الحج لكل بقاع العالم بدقة ومهنية واحترافية.
وأكد معاليه أن عادة هذه البلاد خدمة حجاج بيت الله الحرام وضيوف الرحمن.
وحول استعدادت الوزارة للحج قال وزير الثقافة والإعلام " استعدادات الوزارة تامة وكاملة ولدينا الآن 13 عربة نقل تلفزيوني وأكثر من 18 عربة نقل أقمار صناعية والإذاعة لديها نفس الاستعدادات، كما لدينا ضيوف من جميع أنحاء العالم، والبث منقول إلى جميع أنحاء العالم بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين " رعاه الله " بأن يتم نقل البث لكل بقعة من بقاع العالم " مشيرا إلى أن المسلم في كل مكان في هذه الكرة الأرضية سيتمتع بالنقل وبرؤية المشاعر المقدسة والنفرة على الهواء مباشرة إلى جانب نقل صلاة الظهر والعصر من عرفة، والنفرة إلى مزدلفة، وبقية المناسك ، وصلاة العيد، باحترافية ودقة ومهنية عالية بواسطة كوادر بشرية مؤهلة وطاقات فنية عالية وفريق عمل على درجة عالية من المهنية.
وأكد معاليه مجانية البث وفتحه لجميع العالم ، بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين بهدف إيصال الرسالة الإعلامية لكل بقعة من العالم.
ولفت الانتباه إلى أن الإعلام الخارجي يقوم بدور كبير في استقبال ضيوف وزارة الإعلام من الإعلاميين الذي يمثلون جميع دول العالم إلى جانب ترتيب تنقلاتهم.
وبين معاليه أن الكثير من المحطات العربية والعالمية سواء الإذاعة والتلفزيون سيشاركون في تغطية وقائع الحج إلى جانب الصحفيين الذي يمثلون جميع الوكالات العالمية والعربية والإسلامية.
من جهة أخرى استقبل وزير الثقافة مساء أمس الأول ضيوف الوزارة من الشخصيات الأدبية والثقافية ومن الباحثين ورجال العلم والمعرفة من الدول الإسلامية والعربية ورجال الإعلام الذين يؤدون مناسك حج هذا العام ويشاركون في تغطية شعائر الحج وذلك في مقر الوزارة بمشعر عرفات.
ورحب معاليه باسم خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بالضيوف ، متمنيًا لهم طيب الإقامة وأداء مناسك الحج بيسر وسهولة.
وقال معاليه في كلمة بهذه المناسبة ألقاها أثناء الاستقبال : هذه فرصة طيبة نلتقي جميعًا في هذا المكان الطاهر والمبارك.
وأكد معاليه أن الوزارة وفرت كل الوسائل المعينة ليكون حج ضيوف الوزارة سهل وميسر، لافتا النظر لاستعداد الوزارة لنقل شعيرة الحج وتوفير جميع أنواع النقل التلفزيوني والإذاعي إضافة إلى ما تبثه وكالة الأنباء السعودية من أخبار وتقارير ولقاءات وصور وما تقدمه الوزارة من تسهيلات خدمية حتى يؤدي ضيوف الوزارة مهمتهم الإعلامية ونقل شعائر الحج على الوجه المطلوب.
وأضاف معاليه موجهًا حديثه لضيوف الوزارة " الإعلام الخارجي يقوم بخدمتكم ، وسيوفر لكم كل ما تحتاجونه"، حاثًا ضيوف الوزارة من الإعلاميين على الاهتمام بنقل شعائر الحج، وتغطية المناسك ليتمكن المشاهدون في أوطانهم والعالم من متابعة مناسك الحج العظيمة بجميع شعائره.
وقدر الضيوف لوزارة الثقافة والإعلام حسن الاستقبال والضيافة ، مؤكدين أنهم سينقلون مشاهداتهم الحضورية وما زخرت به المشاعر المقدسة من إنجازات جبارة ومشروعات عملاقة، منوهين بما شاهدوه في المشاعر المقدسة من جهود سخرت لخدمة ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام.
وأعرب الضيوف عن عميق شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين على كل ما وجهوا به من أعمال وجهود في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة تفضي في مجملها لخدمة الإسلام والمسلمين وتأمين أيسر السبل لحجاج بيت الله الحرام من أداء نسكهم بسكينة واطمئنان.
5
بواسطة : المدير
 0  0  827
التعليقات ( 0 )