• ×

11:15 صباحًا , السبت 19 أكتوبر 2019

"مايكروسوفت"نظامها التشغيلي "ويندوز 8"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ــ متابعة (محمد مدبش) 

أطلقت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، رسميا نظامها التشغيلي "ويندوز 8" خلال حفل ضخم استضافته مدينة نيويورك، لتبدأ حقبة جديدة للمنصة الجديدة التي ستطرح في منافذ البيع بالتجزئة وعبر الإنترنت وستكون متاحة في أكثر من ألف موديل معتمد من أجهزة الكومبيوتر الشخصية واللوحية.
وأشاد رئيس قسم "ويندوز" في الشركة ستيفن سينوفسكي، خلال حفل الإطلاق،وفقا لصحيفة الدستور بنظام "ويندوز 8" الجديد واصفا إياه بالمعلم الرئيسي في تطور الحوسبة، حيث ينقل النظام من عالم لوحة المفاتيح والفأرة إلى عهد الأجهزة المحمولة المعتمدة على القدرات اللمسية.
وأضاف :" اليوم نحن متصلون طوال الوقت، فالناس والاتصالات هم المركز الجديد للأنشطة. وعند بناء منصة ويندوز8 تجنبنا الزيادة وقمنا بإعادة تصور ويندوز لهذ العصر الجديد".
وعرضت "مايكروسوفت" خلال الحفل عددا من أجهزة الكومبيوتر المحمولة واللوحية المثبت عليها نظام التشغيل الجديد، وعلى رأسها جهازها اللوحي الجديد "سيرفيس".
وقال سينوفسكي: "اليوم يسرني أن أعلن أن هناك أكثر من ألف جهاز كومبيوتر جديد معتمد للعمل بنظام ويندوز8، بما في ذلك أجهزة كومبيوتر بقدرات كاملة ستكون متاحة بأقل من 300 دولار".
وفي الوقت نفسه، أعلن سينوفسكي عن الافتاح الكبير لـ "متجر ويندوز"، وهو طريقة مدمجة بالنظام تتيح الحصول على التطبيقات المصممة لمنصة "مايكروسوفت" الجديدة"، بالإضافة إلى إطلاق منصة "ويندوز آر تي" التي تعمل على الأجهزة المعتمدة على معالجات البنية المعمارية "أيه آر إم" مثل جهاز "مايكروسوفت" اللوحي الخاص "سيرفيس".
ويزعم أن هذا الأخير يدعم عمر بطارية يمتد لطول اليوم، ويأتي مزودا بنسخة مدمجة من تطبيقات باقة "أوفيس 2013" المكتبية.
وسيتوفر نظام "ويندوز 8" الجديد بدءا من الغد في عدد محدود من النسخ"ويندوز8" و "ويندوز 8 برو"- بالإضافة إلى نسخة "ويندوز 8 إنتربرايز" الخاصة - بالشركات الكبيرة.

5
بواسطة : المدير
 0  0  1781
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:15 صباحًا السبت 19 أكتوبر 2019.