• ×

08:45 صباحًا , الأحد 29 مارس 2020

إعادة 324 حاجاً من الشرقية تنكروا في «عباءات نسائية»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : متابعات : كشف قائد قوات الجوازات بالحج العميد عايض الحربي عن ضبط 324 شخصا قادمين من المنطقة الشرقية يرتدون عباءات نسائية فوق ملابس الإحرام، وإعادة 1498 شخصا يستقلّون 8 حافلات ويحملون تصاريح مزوّرة بينهم.
كما ضبطت الجوازات 47 خادمة قادمات من جدة بتصاريح مزورة للحج يوم الاربعاء، وتبيّن إنه لا يوجد لديهن وثائق رسمية وأُحلن للترحيل للتحقيق معهن لمعرفة من قام بتزوير تصاريح الحج لهن ،فيما تمّت إحالة أحد المواطنين إلى الادعاء العام في محافظة الطائف لإصدار تصاريح مزورة ، بينما بلغ عدد المركبات التي تم حجزها لنقل اصحابها حجاج مخالفين او بدون تصاريح 339 مركبة .
كما تم ضبط 321 خادمة قادمات من القصيم يحملن تصاريح مزورة ومعهن وثائق رسمية وتم تسليمهن للجهات الرسمية التي أعادتهن إلى المنطقة التي قدمن منها ، واكد العميد الحربي أن مراكز الدخول لمكة سوف تعمل حتى غدٍ يوم العيد والاستعداد ليوم عرفه " اليوم الخميس" الذي عادة يشهد إقبالا من قبل الراغبين في الحج بدون تصاريح .
وأشار الى ان عدد من تم إعادتهم لعدم حصولهم على تصاريح وصل الى 79935 حاجاً ،فيما بلغت التصاريح المزورة 1356 تصريحاً في 6 حملات . وبلغ عدد من تم إعادتهم من المنافذ الجوية والبحرية والبرية لتزوير تأشيرات او جوازات1647 حاجا مشيراً إلى عدد من تم إحالتهم إلى الترحيل للتحقيق معهم 823 شخصاً ، وقال العميد الحربي خلال مؤتمر صحفي عقده امس: إن وزير الداخلية وجّه بفتح منفذ جديدة عرعر وتم تمكين 6957 عامل قادمين من تركيا فى 321 حافلة للعمل في مجازر مكة خلال موسم الحج والانتهاء من إجراءات قدومهم ومنهم من وصل إلى المدينة والبعض في الطريق لمكة . وكشف أن الجوازات حاليا تستعد لمرحلة عودة الحجاج التي تبدأ من يوم 12 للمتعجلين ، وستبدأ 17 منفذا بريا وجويا وبحريا في استقبال عودة الحجاج ومغادرتهم وسيتم في نهاية الشهر الجاري حصر من غادروا ومن تخلفوا وفي 15 محرم ستقوم لجان للبحث عن المتخلفين ، ومعاقبة المقبوض عليهم ومن سكنه سواء كان في فنادق او منازل ، وأكد أن عدد تصاريح الحج التي صدرت للمقيمين من الجوازات هذا العام بلغ 55 ألف تصريح.
بواسطة : المدير
 0  0  984
التعليقات ( 0 )