• ×

11:01 مساءً , الأربعاء 1 أبريل 2020

بنجلاديشي يقضي 60 عاماً يجمع نفقة الحج.. وأمنيته أن تُقبض روحه بمكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعة :  أمضى فلاح بنجلاديشي 60 عاما من عمره في جمع تكاليف الحج دون التفكير في الزواج، مخافة أن يشغله ذلك عن أداء الركن الخامس من أركان الإسلام.

ويقول الحاج أبو الكلام (80 عاماً) إن هدفه الأول كان أن يتمكن من أداء فريضة الحج بعد أن سمع كثيراً عن فضائله وثوابه، مؤكدا سعادته باستطاعته هذا العام تحقيق أمنيته في أداء الحج.

وأوضح بحسب "الجزيرة أونلاين" أنه عندما كان بعمر 20 عاماً أصر على أن يكون برنامجه اليومي منحصراً في عمله بالمزرعة دون التفكير في الذهاب إلى المدن حتى للتنزه كأقرانه من الشباب، وعاما بعد عام ارتفعت حصيلته المالية حتى استطاع ادخار مبلغ الحج.

ولفت إلى أنه أدخل اسمه ضمن أسماء الراغبين في أداء فريضة الحج قبل نحو عامين لكن الحظ لم يحالفه حينها، إذ غاب اسمه عن القرعة فتوجه داعياً ربه أن يرزقه بنعمة الحج، مضيفاً: "الحمد لله تحققت هذا العام بعد سنوات طويلة من العمل الشاق بالمزرعة حيث كنت أدعو الله على امتداد ما يقرب قرناً من الزمان أن يكتبه لي وها أنا أحج دون أن أشكو من مرض أو علة".

وأشار إلى أنه قام قبل مجيئه ببيع كل ما يملك من مدخرات ادخرها طوال حياته من اجل الحج، مبينا: "منذ اللحظة الأولى لوصولي الأراضي المقدسة وأنا ألهج بالدعاء أن يقبض الله روحي هنا".

1
بواسطة : المدير
 0  0  627
التعليقات ( 0 )