• ×

09:16 صباحًا , الأحد 29 مارس 2020

الادارة العامة للمرور تنفذ خططها المرورية لتصعيد ضيوف الرحمن من مكة المكرمة الى المشاعر المقدسة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مكة المكرمة - و ا س : 


بدأت الإدارة العامة للمرور اليوم في تنفيذ خططها المرورية لتصعيد ضيوف الرحمن من مكة المكرمة الى مشعري منى وعرفات .
وبين مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المقبل أن الخطة المرورية لهذا العام طرأ عليها بعض التغييرات نظراً لدخول منظومة من وسائط النقل حيث سيتم بمشيئة الله السماح بدخول الحافلات في اليوم الثامن للحدود الجغرافية للحجاج المستهدفين بالنقل في القطار على أن تقوم تلك الحافلات بمغادرة مشعر منى والتوقف في المواقف المخصصة لها بحيث ينقل الحجاج يوم الثاني عشر أو الثالث عشر من ذي الحجة إلى مواقف تلك الحافلات في مشعر عرفات.

وأوضح أن الخطة المرورية المزمع تنفيذها صباح يوم غد الثامن من شهر ذي الحجة تستهدف طريق الملك عبدالعزيز وطريق الملك خالد وطريق الملك عبدالله بمساريه وطريق الملك فهد، وكذلك إستخدام الخطوط الطولية من الغرب الى الشرق بما في ذلك انفاق سوق العرب والجوهرة والملك فيصل باتجاه واحد .

وأوضح المقبل أنه سيتم منع دخول الحافلات والمركبات في جميع المناطق المخدومة بقطار المشاعر كطريق الملك فيصل ،وطريق القصر الملكي والملك عبدالعزيز ، ما عدا طريق الملك فهد لكونه يستخدم طريقا لعودة المشاة .
وبين أن العمل بالمرحلة الأولى من الخطة طبقت من غرة ذي الحجة ،وتستمر حتى الساعة الثالثة من ظهر يوم 9 من ذي الحجة بحيث يستخدم الخط رقم 3 و 4 و 6 في تصعيد الحجاج من منى إلى عرفات ، مفيداً أن الحركة في الخط 5 و 7 ستكون على جزئين ، الأول خصص للحركة من عرفات إلى مزدلفة ، والثاني تكون حركة السير فيه من منى باتجاه مزدلفة .

وأشار إلى أن الحركة على جسر الملك فيصل ستكون باتجاهين ، ولن يسمح بإنزال أي عفش أوغيرها على الجسر إطلاقاً ،كذلك النزول من مخارج الجسر إلى طريقي 5 و 7 لمنع عكس الاتجاه ، في حين يسمح بالنزول على الخط الـ 4 والعزيزية النازل إلى مكة المكرمة.


1
بواسطة : المدير
 0  0  743
التعليقات ( 0 )