• ×

01:48 صباحًا , السبت 18 يناير 2020

مجلس الوزراء يطلع على آخر الاستعدادات والخطط الشاملة التي أعدتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز ( واس )
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام بجدة.
وفي مستهل الجلسة عبر خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره لقادة وزعماء دول العالم الذين شاركوا المملكة العربية السعودية احتفاءها بافتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في ثول يوم الرابع من شهر شوال الذي صادف اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ، كما شكر أيده الله الزعماء والقادة على ما أبدوه من مشاعر السعادة والتفاؤل بهذا الصرح العالمي وما عبروا عنه تجاه المملكة في يومها الوطني ذلك الشعور الذي جسد ما تحظى به المملكة من مكانة عالمية على كل صعيد بحمد الله.

وأشار وزير الثقافة والإعلام إلى أن المجلس تطرق إلى الاستعدادات والخطط الشاملة التي أعدتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة للتوعية بوباء الأنفلونزا المستجدة(A.H1.N1) مع استهلال العام الدراسي الجديد بمشيئة الله في جميع مناطق المملكة يوم السبت القادم للمرحلتين المتوسطة والثانوية ويوم السبت بعد القادم للمرحلة الابتدائية وما في حكمها.
وأنهى معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بيانه بأن المجلس إثر إطلاعه على جدول الأعمال أصدر من القرارات ما يلي :-
أولاً :
بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 28 / 24 ) وتاريخ 23/5/1430هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية جنوب إفريقيا في مجال الدفاع .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
ثانياً :
وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أو من ينيبه بالتوقيع على مشروع اتفاقية نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وذلك في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية .
ثالثاً :
بعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى رقم ( 26/30) وتاريخ 16/4/1430هـ وافق مجلس الوزراء على الترخيص بتأسيس شركة مساهمة باسم ( الشركة الوطنية للتأمين ) وفقاً لنظامها الأساسي المرفق بالقرار .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .

رابعاً :
وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير الثقافة والإعلام أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب المصري لإعداد مشروع اتفاقية للتعاون الإعلامي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية مصر العربية في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
خامساً :
بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 32/25 ) وتاريخ 29/5/1430هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون الثقافي والإعلامي بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 18/12/1429هـ الموافق 16/12/2008م وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
أبرز ملامح مذكرة التفاهم :
أولاً : يعمل الطرفان على تطوير التعاون بينهما في مجالات الثقافة والفنون والإعلام والنشر وفقاً لمبادئ المساواة والمنفعة المتبادلة وبما يضمن المحافظة على السمعة الحسنة للبلدين ويمنع الإساءة إليهما .
ثانياً : يشجع الطرفان التعاون بينهما في جميع المجالات الإعلامية وخاصة ما يلي:
1 تبادل الزيارات بين المسؤولين عن القطاعات الإعلامية .
2 تبادل البرامج وعرض الأفلام الوثائقية والإعلامية في مجال الإذاعة والتلفزيون.
سادساً :
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج في شأن مراجعة تعريفة الكهرباء غير السكنية قرر مجلس الوزراء أن يكون لمجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج عند مراجعة تعريفة الكهرباء لفئات الاستهلاك غير السكني ( التجاري والصناعي والحكومي ) حق إجراء تعديلات على قيمها وإقرارها بما لا يتجاوز ( 26) هللة لكل ( كيلو وات / ساعة ) بحيث تراعي هذه التعريفات الأحمال الكهربائية في أوقات الذروة وغيرها .

سابعاً :
وافق مجلس الوزراء على نقل وتعيينات في بعض الجهات الحكومية بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة ( وزير مفوض ) وذلك على النحو التالي:
1 تعيين الدكتور سعود بن أحمد بن عبدالله السماري على وظيفة ( وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير ) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الداخلية .
2 نقل إبراهيم بن عوض بن إبراهيم الأحمدي من وظيفة ( مدير عام مكتب الأمير) بالمرتبة الرابعة عشرة إلى وظيفة ( وكيل الإمارة المساعد ) بذات المرتبة بإمارة منطقة المدينة المنورة .
3 تعيين طلال بن محمد نور بن عبدالغفور عطار على وظيفة ( وزير مفوض ) بوزارة الخارجية .
4 تعيين محمد بن محمود بن علي العلي على وظيفة ( وزير مفوض ) بوزارة الخارجية .
5 تعيين علي بن محمد بن علي الحمدان على وظيفة ( وزير مفوض ) بوزارة الخارجية .
6 تعيين عماد بن عدنان بن عبيد مدني على وظيفة ( وزير مفوض ) بوزارة الخارجية .
بواسطة : المدير
 0  0  1152
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:48 صباحًا السبت 18 يناير 2020.