• ×

11:23 مساءً , الأربعاء 1 أبريل 2020

اللجنة الأساسية للنقل العام في الحج تستحدث خطوط نقل عام وحافلات جديدة لمساندة قطار الحج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : يحيى الأمير :. 
استحدثت اللجنة الأساسية للنقل العام في الحج التي ترأسها وزارة النقل خطوطاً جديدةً لنقل الحجاج داخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، أو فيما بينها بالتكامل مع قطار المشاعر وخدمات نقل حجاج الخارج بحافلات النقابة العامة للسيارات، ونقل حجاج الداخل بالحافلات المستأجرة من قبل مؤسسات حجاج الداخل، وفقاً لما نشرته صحيفة "المدينة" السعودية.

ويستمر تسيير هذه الخطوط للنقل العام حتى عصر يوم 8-12-1433هـ، وخدمة نقطة منع طريق الملك عبدالله بجوار معارض السيارات للمتجه إلى عرفات سيبدأ تسييرها من عصر يوم 8-12-1433هـ، وحتى ظهر يوم 9-12-1433هـ.

وفي المدينة المنورة وجّه الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز رئيس لجنة الحج بالمنطقة بنقل الحجاج المرضى المنومين إلى المشاعر المقدسة لإتمام أداء الفريضة.

وبدوره، كشف العميد عبدالعزيز القريني، قائد قيادات الحجوزات بقيادة أمن الحج، عن ضبط نحو 1750 مركبة مخالفة حتى الآن داخل مكة المكرمة منذ بدء حملة منع دخول المركبات إلى مناطق الحج.

وفي هذه الأثناء، قال اللواء محمد بن عبدالله القرني، قائد قوات الدفاع المدني في الحج: "إن هناك 25700 عنصر يشاركون في تنفيذ خطة الدفاع المدني في حج هذا العام، إضافة إلى 6900 آلية ومعدة و19 طائرة أمن".

وأكد إصدار عقوبات صارمة بحق المخالفين لاشتراطات السلامة ومنها جهات حكومية وكذلك مواقع دفاع مدني، وأكد أنه تم تحديد 12 خطراً محتملاً ووضع سيناريو دقيق لكل خطر من هذه المخاطر، وقال: "إن تطبيق المخالفات صارم".








3
بواسطة : المدير
 0  0  892
التعليقات ( 0 )