• ×

08:29 صباحًا , السبت 22 يناير 2022

"تدبيل" المخالفات المرورية يُدين مواطناً لـ"ساهر" بـ87 ألف ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ــ متابعة (محمد مدبش) 

بث مواطن شكواه من مخالفات "ساهر" التي وصلت إلى أرقام لا تعقل حتى تجاوزت مبلغ 86,800 ألف ريال بسبب عملية تدبيل المخالفات بشكل مستمر ومفاجئ وفقاً له. وفقا لأخبار 24

وقال المواطن محمد الزهراني إنه أصبح أسيراً لـ"ساهر" ومقيداً بمخالفاته التي حرمته أبسط حقوقه الخاصة، مشيراً إلى أنه موظف بإحدى الشركات براتب 3 آلاف ريال فقط فيما يعول أسرة مكونة من 6 أشخاص، إضافة إلى والده المقعد.

وأضاف: "حين أخرج يومياً إلى مقر عملي أتفاجأ بفلاشات ساهر تسطع من كل صوب، ولم أكن أعلم أن هناك شيئاً اسمه تدبيل المخالفات المرورية، وعند الاستعلام عبر الموقع الخاص بساهر تفاجأت بمبلغ تجاوز الـ80 ألف ريال ما أصابني بالدهشة"، مؤكدا أن كل معاملاته لدى الدوائر الحكومية أصبحت معقدة ولا يستطيع عمل شيء بسبب مبلغ المخالفات الكبير.

وناشد الزهراني القائمين على نظام "ساهر" مراعاة ظروفه الأسرية وفك القيود التي تحاصره بسبب وجود المخالفات المسجلة في سجله المدني.

5
بواسطة : المدير
 1  0  1755
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-22-2012 07:33 صباحًا عبدالعزيز شمس الدين :
    أولاً: ليس هناك تبديل، بل قيمة مخفضة للمخالفة وقيمة أساسية بدون تخفيض، فمثلاً إذا كانت المخالفة المخفضة بـ 300 ريال فإن قيمتها الأساسية مبلغ 500 ريال، ولو كان هناك تبديل لأصبحت 600 ريال! بهذه الطريقة تمت إجازة قيمة المخالفات ولا يتم الالتفاف للأصوات المدعية أن ما يحدث ربا لعدم صحة تلك الادعاءات.

    ثانياً: عند وصول قيمة المخالفة إلى سعرها الأساسي فإنها تتوقف عن الزيادة ولا تستمر كما يدعي البعض أو كما ورد في الخبر على لسان المخالف بأن التدبيل عملية مستمرة.

    ثالثاً: يقدر ما ارتكبه المخالف أعلاه من مخالفات بسعرها المخفض ما يقدر بمبلغ 50 إلى 52 ألف ريال، ارتفعت بسبب عدم السداد المبكر إلى سعرها الأساسي الوارد في الخبر مبلغ 86800 ريال.

    رابعاً: يبلغ عدد المخالفات المرتبكة من المخالف أعلاه ما بين 100 إلى 150 مخالفة، حسب السرعات المقيدة عليه!

    خامساً: قد يكون من قيدت عليه هذه المخالفات بريئاً بالفعل مما قيد عليه، وأنه تحمل مخالفات غيره، مثال: حامل اللوحة رقم أ ح س 1234 إذا قام بتغطية أول رقم من أرقام لوحته فسيتم تصويره باعتباره أ ح س 234، لأن التعرف على اللوحات يتم الكترونياً، لذلك فإن كل من يخفي جزءاً من لوحته يحمل غيره مسؤولية مخالفاته.

    سادساً: بإمكان المتضرر التقدم باعتراض إلى إدارة المرور بمنطقته وسيتم مراجعة الصور الملتقطة جميعها والتأكد من مطابقة السيارة مع اللوحة.

    سابعاً: لا أعمل في المرور ولا مع المرور، فقط أحببت التنويه، وسلامتكم.