• ×

05:16 صباحًا , الثلاثاء 22 أكتوبر 2019

"موزيلا" تطلق النسخة الأولية لمتجر "فاير فوكس Aurora" على "أندرويد"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ــ متابعة (محمد مدبش) 

أطلقت "موزيلا" النسخة الأولية من متجر "فايرفوكس" على الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد"، وذلك لمساعدة المطورين على اختبار المتجر بنسخته الأولية وتقديم مقترحاتهم. وفقا لسيريانيوز

وذكرت تقارير إعلامية أن " الهدف من طرح هذه النسخة الأولية هو جمع ما أمكن من النتائج والاختبارات من قبل المطورين عن التصميم وسهولة الاستخدام والأداء والموثوقية والمحتوى الخاصة بالمتجر المفتوح المصدر حيث يعطى للمستخدمين حرية الاختيار وللمطورين التحكم الكامل بالمحتوى والتشغيل والتوزيع".

وقدمت "موزيلا" للمطورين ، بهدف تيسيرهذا النظام المفتوح المصدر، عدد من الواجهات البرمجية API من أجل تقديم الطلبات والمدفوعات الخاصة بالتطبيقات واكتشافها.

وتدعى النسخة الأولى من متجر موزيلا (Aurora) وهو مصطلح تطلقه موزيلا على النسخة التي تسبق النسخة التجريبية "Beta"، والتي تتبعها النسخة النهائية والمستقرة من التطبيق.

ومتجر "فايرفوكس" هو متجر شبيه بمتجر "غوغل كروم" حيث يستطيع المستخدمون البحث عن تطبيقات الويب التي تناسبهم والتي يمكن تشغيلها على نظام "أندرويد" في وضعية ملئ الشاشة بالإضافة إلى إنشاء اختصار لها على الشاشة الرئيسية.

وكانت شركة "موزيلا" أطلقت حزيران الماضي متجر التطبيقات الخاص بها ضمن النسخة التجريبية من متصفح فايرفوكس 16، المزود بتطبيقات يمكن تشغيلها من سطح المكتب مباشرة عبر اختصارات وهو على غرار متجر تطبيقات الويب الذي أطلقته غوغل والخاص بمُتصفح كروم، المُنافس الرئيسي لمُتصفح موزيلا".

ويشار إلى أن متصفح "فايرفوكس" هو متصفح مجاني ومفتوح المصدر، يستطيع أي شخص أن يشارك، ويستخدم مُحرك Gecko لمعالجة عرض الصفحات.

5
بواسطة : المدير
 0  0  1745
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:16 صباحًا الثلاثاء 22 أكتوبر 2019.