• ×

01:02 صباحًا , الأحد 27 سبتمبر 2020

عاجل : نشاط التغيرات الجيولوجية بالبحر الأحمر يتوسع .. ظهور جبل كبير جنوب جزيرة زقر

مرفق ـ فيديو ـ لأحد الإنفجارات البركانية بالبحر الأحمر في 2010م

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
راصد جازان ـ بدران الحازمي  جازان نيوز ـ يمن برس .. قال صيادون يمنيون أنهم شاهدوا ظهور جبل كبير في البحر الأحمر جنوب جزيرة زقر.. ما أثار الرعب لدي الصيادين تخوفا من أنفجار بركاني قد يحدث في وسط البحر مع ظهور ذلك الجبل.

وبحسب المعلومات الأولية التي حصل "شهارة نت" عليها فإن ظهور الجبل ما بين سواحل اليمن وإريتريا ، بالقرب من مضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر وخليج عدن.. يعد ظاهرة جديدة لم يسبق للصيادين أن شهدوا مثلها .

الجدير بالذكر أن النشاط البركاني الذي وقع العام الماضي شمال غرب مدينة الحديدة اليمنية قد أدى الى ظهور مفاجئ لجزيرة جديدة حيث كانت وكالة ناسا الدولية قد رصدت ميلاد جزيرة جديدة في البحر الأحمر بعد أن بثت صوراً للمنطقة ويظهر فيها الإنفجار على شكل دخان متصاعد وبعد أن هدأت ثورة البركان بثت صورة أخرى للموقع ولكن المفاجأة كانت في ظهور جزيرة جديدة لم تكن تظهر سابقاً .

وبحسب مراقبون فإن تكون الجزر في البحر ليس أمراً نادر الحدوث بل توجد ظهورات للعديد من الجزر في جميع أنحاء العالم وقد جرى تصوير كثير من ولادات لجزر حديثة الظهور وعند بداية تكونها يحدث ما يشبه الغليان لسطح البحر في منظر مرعب كما يفيد الصيادون الذي رأوا مثل ذلك وعادة ما تتكون الجزر الجديدة من رواسب طينية ورملية .. لكنها المرة الأولى التي يظهر فيها جبل كبير دون وقوع أي نشاط بركاني.


بواسطة : المدير
 2  0  2778
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-20-2012 10:37 مساءً ابو فجر وجود :
    الغريب هو عدم تفاعل وسائل الإعلام مع الحدث الغريب والنادر الحدوث ؟؟؟؟
  • #2
    11-18-2012 09:20 مساءً عثمان :
    لله في ذلك حكمه .اسأل الله ان يجنب بلادنا واهله شر هذ الكوارث