• ×

09:14 صباحًا , السبت 19 سبتمبر 2020

سياحة جازان تعقد ورشة عمل تدرب سائقي الأجرة على التعامل مع السائحين

بالتعاون مع إدارة مطار الملك عبدالله وبرنامج تكامل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان ـ فهد بن علي كاملي   جازان نيوز .. أطلق فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بجازان ورشة عمل لتنمية مهارات التعامل مع السائح لسائقي سيارات الأجرة تحت عنوان «تكامل للسائقين» بصالة القدوم في مطار الملك عبد الله بن عبد العزيز بجازان، وذلك بالتعاون مع مركز تنمية الموارد البشرية الوطنية السياحية "تكامل".

وتهدف الدورة إلى التعريف بأهمية السياحة في المملكة وتأثيرها على الناتج المحلي، وأهمية التعامل مع السائح لعكس الصورة الحقيقية لكرم المواطن وحسن تعامله.

وتطرق مقدم الدورة الدكتور عبد الواحد الزهراني إلى أهمية الاهتمام بالمركبة ومراعاة أساليب القيادة السليمة والاهتمام بصيانة المركبة ومراعاة الأنظمة المرورية للحفاظ على سلامة السائح والسائق في وقت واحد.

image
كما هدفت ورشة العمل إلى إيجاد فرص عمل واستثمارها من قبل المواطنين في القطاع السياحي، وتعزيز مقومات الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي من خلال الاعتماد على القوى العاملة الوطنية وتنمية الخبرات المحلية والاحتفاظ بها، إضافة إلى العمل على تنمية الصورة الذهنية الإيجابية حول طبيعة العمل السياحي وتحفيز المواطنين على الالتحاق بالمهن السياحية.

image
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس رستم بن مقبول الكبيسي أن هذه المبادرة تأتي ضمن تفعيل اتفاقية التعاون بين الهيئة العامة للسياحة والآثار ورئاسة الطيران المدني وذلك بالتعاون مع إدارة المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) بالهيئة العامة للسياحة والآثار, مشيداً بتعاون إدارة مطار الملك عبد الله بجازان ممثلاً بمدير المطار الأستاذ حامد بن حماد الغريبي, مبيناً إن الورشة حظيت بحضور عدد من سائقي سيارات الأجرة، إضافة إلى ممثلين من الإدارات الحكومية المعنية بقطاع سيارات الأجرة، مثنيا على ما قدم أثناء الورشة وما تلقاه الحضور من مهارات ومعارف أثرت الجانب السلوكي لديهم مقدراً تجاوب الجهات الحكومية الأخرى من شركاء الهيئة في إعداد وتنفيذ برامج ومبادرات الهيئة.
بواسطة : المدير
 0  0  2559
التعليقات ( 0 )