• ×

11:46 مساءً , الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

40 ورشة عمل لتوعية 895 طالباً ومعلماً وولي أمر بـ الموهبة والإبداع في 3 مدن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : واس :. 
استفاد (520) طالبا و (175) معلماً و (200) ولي أمر طالب ، من (40) ورشة عمل للتوعية والتعريف بالموهبة والإبداع قدمتها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) ممثلة في مبادرة التوعية والاتصال في (20 ) مدرسة في الرياض وجدة والدمام ، وزّع خلالها (1425) مطبوعة على المشاركين .
وأوضح المشرف العام على مبادرة التوعية والاتصال في موهبة الدكتور عادل القعيد أن المبادرة تتطلع إلى تغيير ثقافة المجتمع ، من خلال مشاريع رئيسة يندرج تحتها العديد من البرامج والأنشطة ذات الأبعاد المهمة والمرتبطة برفع الوعي في مجالي الموهبة والإبداع ، وتسعى المبادرة كذلك إلى بذل الجهود لإحداث تغيير في توجّه المجتمع ومن ثم سلوكياته مع التركيز على تسريع التحول الإيجابي والتطور والنمو الذي يقوده المجتمع بمختلف فئاته بشكل يتوازى مع رؤية موهبة ورسالتها .
وتواصل موهبة تقديم برنامج ورش عمل المدارس ضمن المشروع الرئيس (فكر) الذي يستهدف طلاب المرحلة الابتدائية ومعلميهم وأولياء أمورهم بهدف نشر ثقافة الموهبة والإبداع في ربوع المملكة ، حيث تخطط لتنظيم ورش عمل لنحو (300) معلم ومعلمة في مجموعة من مناطق المملكة خلال الفترة المقبلة .
ويهدف برنامج ورش عمل المدارس إلى التوعية والتعريف بالموهبة والإبداع وأهميتها للمجتمع ، وبناء اتجاهات إيجابية نحو الاستثمار في الموهبة والإبداع ، والتفاعل معهما ليصبحا جزءا من الهم الفردي والمجتمعي ، والعمل على زيادة تنامي الاهتمام برعاية ودعم الموهبة والإبداع في المملكة.
ويهتم مشروع (فكر) بتقديم جملة من البرامج للجمهور المستهدف تخدم الموهبة والإبداع ، وتحفز أعمال الذهن واكتشاف القدرات الخفية لدى كل عناصر الجمهور .
وتعتمد رؤية المشروع على رفع الوعي وبناء ثقافة اجتماعية ومؤسساتية معززة للموهبة والإبداع في المملكة بحلول عام 1444هـ من خلال مجموعة من البرامج والتطبيقات الاتصالية للوصول إلى الجمهور .






3
بواسطة : المدير
 0  0  727
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:46 مساءً الثلاثاء 12 نوفمبر 2019.